5 نصائح هامة لتجنب جفاف البشرة في شهر رمضان

أكثر مشكلة قد تواجه المرأة اثناء فترة الصوم، هو تعرض بشرتها للجفاف والمظهر القاسي، لكن، بحال اتباعك لبعض النصائح اليومية السهلة، لن تتعرضي لهذه المشكلة على الإطلاق طيلة الشهر الكريم، وبالتالي ستحافظين على مظهر نضر ورطب للبشرة.

إليك من "هي" 5 نصائح هامة لتجنب جفاف البشرة في شهر رمضان:

الإهتمام بترطيب البشرة

مع حلول شهر الصوم المبارك، تتطلب البشرة ترطيبا اضافيا لحمايتها من الجفاف جراء امتناعنا في ساعات الصوم عن شرب المياه، لذا من الضروي استخدام كريم مرطب في فترة النهار ، وآخر في فترة الليل، حفاظا على ليونة الجلد وحبس الرطوبة فيه خصوصا مع تزامن الصوم في اجواء الطقس الحارة. يمكنك ايضا استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة للوجه وأهمها زيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو.

أطعمة تحارب جفاف البشرة

استمدي مخزونا كافيا من الترطيب الداخلي للبشرة عبر تناول أغذية تعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد. وهناك العديد من المأكولات التي تساعدك بهذه الغاية، وأبرزها الخضار على أنواعها مثل السلطات و"اطباق الفتوش"، وركزي على الخيار الذي يتضمن أحد أنواع المعادن المهمّة للبشرة وهو "السيليكا" الذي يعزز من رطوبة الجلد ومرونته الى جانب الخس والسبانخ. وتناولي الفواكه الطازجة في فترة السحور لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من جفاف بشرتك.

استخدام الماسكات المرطبة

عززي من تألق بشرتك وحاربي جفافها بوصفات طبيعية سهلة من مكونات مطبخك،. اختاري ماسك الزبادي، الأفوكادو مع العسل، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند الغني بالفيتامين "ه"، ويمكنك اختيار المزيد من الوصفات لترطيب عبر تصفح موقعنا. طبقي هذه الوصفات خلال أيام الأسبوع.

ترطيب البشرة بشرب الماء

رغم أننا لا نستطيع شرب المياه  في ساعات الصوم اليومية، لكن يمكننا أن نأخذ حاجة بشرتنا من المياه في فترتي الإسحار والإفطار، ويساعدنا ذلك بالتالي على ترطيب الجلد طيلة يوم الصوم ما يعزز من ليونة الوجه ونعومته. لذا احرصي على شرب العديد من اكواب المياه بين الفترة الممتدة من الإفطار الى السحور.

حماية البشرة من الشمس

تعتبر أشعة الشمس من العوامل المؤثرة في تفاقم جفاف البشرة خصوصا مع تزامن الصوم في فصل الربيع . لذا ، قومي بوضع طبقة كافية من كريم الحماية على البشرة قبل خروجك من المنزل. كريم الحماية يحارب الشيخوخة ايضا ويحد من التجاعيد المبكرة.