نصائح العناية بالبشرة للأم بعد سن الأربعين احتفالاً بيوم الأم 2019

اقترب يوم الأم لعام 2019، واقتربت معه النصائح التي ستجعلك كأم تدللين نفسك وبشرتك بأفضل الطرق. واليوم، تعرفي معنا على أبرز نصائح العناية بالبشرة والحصول على نتائج رائعة للأم بعد سن الأربعين احتفالاً بيوم الأم لهذا العام.

نصائح العناية بالبشرة للأم بعد سن الأربعين:

تنظيف البشرة باستمرار:

تتعرض البشرة خلال اليوم إلى الكثير من الأمور التي تعرضها للشوائب الغير مرغوب بها، وهنا تأتي خطوة التنظيف والتقشير التي ستخلصك من هذه الشوائب على الفور. قومي بتنظيف البشرة يومياً واستخدام مقشر يناسب نوع بشرتك، ولا تغسلي بشرتك بالماء الساخن الذي يزيد من جفافها، بل التزمي بالماء البارد أو الفاتر فقط.

الالتزام بكريم ترطيب البشرة:

كريم ترطيب البشرة خطوة أساسية في نمط العناية بالبشرة لجميع الأعمار، وسبق وتكلمنا عنه كثيراً. لكن إذا كنت أم أربعينية، تصبح هذه الخطوة حتى أهم لأنها تعوض الترطيب لبشرتك. كما أنه يفضل استخدام أكثر من نوع واحد من كريمات الترطيب، كريم مخصص لفترة الصباح وآخر مخصص لفترة المساء.

اعتماد كريم ترطيب العيون:

جميع خطوات ترطيب البشرة هذه لا تغنيك عن كريم ترطيب منطقة العيون المناسب للهالات السوداء والانتفاخ الذي قد تتعرضي إليه كثيراً في هذه الفترة. ولهذا، نحن ننصحك وبشدة أن تلتزمي بوضع كريم العيون المفضل لديك على كامل منطقة العيون من فوق ومن الأسفل أيضاً مرتين يومياً، قبل النوم وعند الاستيقاظ.

وضع كريم واقي الشمس باستمرار:

تصبح البشرة قابلة للجفاف والإرهاق بشكل عام أكثر عندما تصبحين في الأربعينيات من عمرك، ويمكن لأشعة الشمس أن تكثر من ظهور الشوائب والبقع الداكنة على بشرتك. لهذا السبب، لا تخرجي من المنزل أبداً خلال فترة النهار دون وضع كمية جيدة من كريم واقي الشمس على البشرة. يمكنك أيضاً اختيار الكريم الملون منه لتستبدلي الفاونديشن به.

اختيار الزيوت الطبيعية للبشرة:

حتى مع كثرة استخدام الكريمات المختلفة للبشرة، لن يكون الأمر كاف بدون جرعة جيدة من الزيوت الطبيعية المفيدة. كل ما عليك فعله هو إضافة هذه الخطوة إلى روتين العناية بالبشرة قبل النوم، واختيار أي زيت طبيعي تفضليه وتشعرين بأنه الأنسب لبشرتك، من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند على سبيل المثال.