فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

حان الوقت لتتعرفي أكثر على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة لأنها ستفاجئك. فكغير باقي الزيوت، إن زيت الجوجوبا لا رائحة ها لذلك يمكنك استخدامه دون أن تنزعجي أبداً. تعرفي معنا على أهم فوائده لبشرتك.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

ترطيب البشرة

يقوم زيت الجوجوبا بترطيب بشرتك بعمق، فالبشرة تقوم بامتصاص الزيت بسرعة أكثر من أيّ نوع آخر من أنواع الزيوت الأخرى. كما أنه كغير باقي أنواع الزيوت، يناسب معظم إن لم يكن كل أنواع البشرة دون أن يسبّب أيّ نوع من الهيجان أو التحسّس للبشرة.

تشقق الشفاه

يمكنك أيضاً أن تعتمدي على زيت الجوجوبا في ترطيب شفاهك المشققة وذلك عن طريق استخدامه بانتظام على الشّفاه للحفاظ على رطوبتها ونعومتها.

 واقي الشمس

إن لم يتوفر لديك واقي الشمس، يمكنك الاستعانة بزيت الجوجوبا بدلاً منه. فهو لا يقي بشرتك من أشعة الشمس المضرة فقط بل إنه يمنحك لمسة برونزية جذابة كذلك.

أما إذا تعرضتي لحروق الشمس المؤلمة، استخدمي زيت الجوجوبا بسبب خواصه الطبيعية لسرعة شفاء الجروح والحروق. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين إي وبي الذي يساعدان على إصلاح الأنسجة وخلايا الجلد التالفة.

الوقاية من التجاعيد

يحتوي زيت الجوجوبا على كميات هائلة من الفيتامينات الأساسية لصحة وحيوية البشرة، مما يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.