طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف

هل تبحثين عن طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف؟ نحن لدينا الجواب. ففي فصل الصيف تعاني النساء من هذه المشكلة بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة مما يؤثر على شكل ولون البشرة. لكن لا تقلقي، فبهذه الخلطات يمكنك تخفيف أو حتى إزالة الكلف المزعج.

طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف

الخلطة الألولى

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي وعبئي المزيج في قارورة نضيفة واحتفظي بها في الثلاجة. لكن لا تستخدميها بعد انقضاء ثلاثة أيام، فقد تؤثر سلباً على بشرتك.

ادهني القليل من هذا الماسك على وجهك في المساء واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً. بعد انقضاء الوقت المحدد اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد. ادهني بشرتك قبل النوم  بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذٍ متوفر لديك.

للحصول على نتائج واضحة، كرري الخلطة يومياً وستلاحظين الفرق بعد الاستعمال الثالث.    

الخلطة الثانية

أضيفي ملعقة صغيرة من الطحين والقليل من الحليب وعصير الليمون واخلطيها مع ملعقة من العسل. حركي المزيج جيداً حتى يصبح قوامه أشبه بالعجينة.

ادهني الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ثم أزيليه باستخدام ماء الورد، ومن ثم اغسلي هذه المناطق بالماء البارد.

الخلطة الثالثة

اهرسي حبة واحدة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين من العسل، وضعيه على وجهك لمدة عشرين دقيقه، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق مباشرةً.

فالأفوكادو هو مصدرغني بفيتامين “سي” وحمض الفوليك والأحماض الدهنية التي لديها كل المقومات لتضميد الجراح وتجديد شباب البشرة والعسل له خصائص التبييض. 

الخلطة الرابعة

دلكي المنطقة المصابة بالكلف بزيت الزيتون لمدة 2-3 دقائق ثم ضعي منشفة ساخنة على وجهك لمسح المتبقي من الزيت والجلد الميت. فزيت الزيتون يعمل كمفتح للأماكن الغامقه.

مستحضرات تجميل طبيعية للبشرة المختلطة

وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني

كيف اختار المرطب المناسب للبشرة الجافة