وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني

تعمل وصفات التجميل الطبيعية للوجه الدهني على إمداده بالمكونات التي يحتاجها للسيطرة على كمية الدهون التي يفرزها بالإضافة إلى تبييض وتصفية البشرة. فالبشرة تحتاج دائماً إلى منتجات طبيعية خاليا من المواد الكيماوية.

وصفات التجميل الطبيعية للوجه الدهني

تفتيح البشرة الدهنية

اطحني ملعقة كبيرة من اللوز المطحون واخلطيها مع بياض بيضة واحدة واضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي الماسك جيداً ثم ضعيه على بشرتك بعد غسلها وتنشيفها.

اتركي الماسك على وجهك لمدة خمس وعشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 فاللوز غني جداً بالبروتينات وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 6 التي تغذي البشرة وتقاوم التجاعيد وتجدد خلايا البشرة.

تقشير البشرة الدهنية

اهرسي ثلاث حبات من الفراولة واخليها مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأضيفي للمزيج نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس ثم افركي به بشرتك.

 تجنبي المناطق المحيطة بالعينين، ركزي على منطقة الجبهة، الأنف والذقن. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد وستلاحظين بعدها نتيجة فورية وبشرة نضرة.

فالفراولة تنظّف الوجه من الأوساخ والدهون الزائدة فتحد من ظهور حب الشباب. وتعمل الفراولة كذلك على توحيد لون البشرة عن طريق إزالة التصبغات والنمش.

 أما الليمون فيعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب. ويفيد البشرة الدهنيّة في القضاء على الالتهابات ويساعد في تقليل الزيوت وفتح المسام، وتنقية البشرة والحفاظ على نضارتها.

كيف اختار المرطب المناسب للبشرة الجافة

طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل

هل البصل يساعد على التخلص من حب الشباب ؟