طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية هي أسهل وأرخص ما يمكنك فعله لتحصلي على بشرة أكثر نعومة. فلا دعي لتنفقي أموالك على ماسكات صناعية أو كريمات غالية، كل ما عليك فعله هو قراءة طريقة التحضير والتأكد من توفر المواد ومن ثم التطبيق.

طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية

ماسك الموز للعناية بالبشرة الجافة

اهرسي موزة واحدة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم دلكيها على وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق ويغسل جيداً بالماء البارد. ففوائد العسل على البشرة الجافة كثيرة وواضحة حيث يمكن استخدامه كمرطب للبشرة الجافة. أما زيت الزيتون فهو يحفز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

ماسك الأفوكادو للترطيب البشرة الجافة

اهرسي نصف قطعة من الأفوكادو وزيدي لها نصف كوب من العسل وحركي الخليط جيداً حتى يتجانس. ادهني الخليط على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيها جيداً. ولتحصلي على أفضل النتائج، كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً. فنسبة مضادات الأكسدة الأحماض الدهنية والفيتامينات عالية في الأفوكادو، مما يساعد البشرة في إصلاح الخلد.

يمكنك أيضاً تطبيق هذا الماسك باستخدام فاكهة الأفوكادو فقط.

ماسك الحليب واللوز للبشرة الجافة

اطحني ملعقة كبيرة من اللوز واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، ثم أضيفي قطرتين من أي زيت عطري مثل زيت الليمون أو النعناع أو اللافندر العطري. تخلط المكونات جيداً حتى تتجانس ثم تفرد على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بعدها بالماء الدافئ. فالحليب غني بحامض اللبنيك الذي يقشر خلايا الجلد الميت ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.

ماسك الحليب للبشرة الجافة

يمكنك تبليل منشفة في الحليب البارد وتركها على البشرة لمدة خمس إلى سبع دقائق. اغسلي بشرتك بعد ذلك بالماء الفاتر ثم اخلطي بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون مع أربع ملاعق من الحليب وضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق. ثم أزيلي الماسك بالماء الفاتر. ولتحصلي على نتيجة أفضل كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

العناية بالبشرة الجافة قبل حلول الربيع

طرق العناية بالبشرة الجافة

كيفية العناية بالبشرة الجافة بـ 5 نصائح