علاج حب الشباب بالأعشاب ..اليك الطريقة

علاج حب الشباب بالأعشاب هي الطريقة المثالية للتخلص من هذه المشكلة بعيدا عن الادوية الطبية والعلاجات الباهظة الثمن، فوصفات الأعشاب تثبت مفعولها في الكثير من الدراسات للقضاء على البثور، كما أن جداتنا تتناقل هذه الوصفات الشعبية عبر الأجيال.

اليك من هي افضل الاعشاب وطريقة استخدامها لعلاج حب الشباب:

جذور الارقطيون لتنقية الدم

ننصحك قبل البدء بالعلاج الخارجي لحب الشباب، بتنقية الدم من السموم المسببة للاصابة بحب الشباب، لذلك انقعي معلقة صغيرة من جذور الارقطيون (تجديها عند العطارين) في فنجان ماء مغلي لمدة 3 دقائق، ثم صفي المشروب وحليه بالعسل، واشربي كوبا يوميا منه لمدة شهر.

ماسك الالوفيرا

قومي بوضع جيل الصبار (هلام الالوفيرا) على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء. فالصبار يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويساعد على علاج تهيجات واحمرار الجلد الناتج عن حب الشباب. كرري الماسك 3 مرات في الاسبوع.

ماسك الالوفيرا

غسول الريحان

يتميز الريحان بخواصه المضادة للبكتيريا، والتي تجعله من أفضل المكونات لعلاج حب الشباب. وتكمن الطريقة بغلي القليل من أوراق الريحان لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يصفى ويترك حتى يبرد. يحفظ المزيج في زجاجة بداخل الثلاجة، ويستخدم مرتين خلال اليوم باستخدام قطعة من القطن وتمريرها على البشرة.

غسول البابونج اليومي

إستخدمي نبات البابونج كغسول يومي وذلك بغلي ثلاث ملاعق كبيرة من زهرة البابونج المجفف او الطازج في ليتر ماء ثم يُصفى المزيج ويوضع في عبوة زجاجية داخل البراد للاستعمال اليومي. اما الطريقة فتكمن بغمس قطنة بالمحلول ومسح الوجه بها لثلاث مرات في اليوم.

الكافور يعالج حب الشباب

انقعي مقدرا نصف حفنة من ورق الكافور مع الماء الفاتر طوال ساعات مع الحرص على تغطية الوعاء من أجل الحفاظ على الزّيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثم صفي المزيج واضيفي اليه ملعقتين من خل التفاح واستخدمي نفس الطريقة المذكورة سابقا.

جربي هذه الوصفات العشبية، وقولي وداعا لـ حب الشباب.

7 أعشاب خضراء فعالة لـ علاج حب الشباب

بالفيديو: فص ثوم واحد يعالج حب الشباب.. اكتشفي الوصفة

افضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب