كيفية صنع كريم واقي الشمس بالمكونات الطبيعية في المنزل بالخطوات

كيفية صنع كريم واقي الشمس بالمكونات الطبيعية في المنزل بالخطوات يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ويساعد على الحفاظ على بشرتك صحية ورائعة. فمع بداية فصل الصيف تتعرض الكثير من النساء لأشعة الشمس إما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لذلك فمن الضروري وضع واقي الشمس لحماية بشرتك. فتطبيق كريم واقي الشمس بالطرق الطبيعية أكثر أماناً لبشرتك، فإليك كيفية صنع كريم واقي الشمس بالمكونات الطبيعية في المنزل بالخطوات.

واقي الشمس بالألوفيرا وزيت جوز الهند رائع في الصيف

كيفية صنع كريم واقي الشمس بالمكونات الطبيعية في المنزل بالخطوات

  • واقي الشمس بالزيوت الطبيعية
  • واقي الشمس بالألوفيرا وزيت جوز الهند

واقي الشمس بالزيوت الطبيعية

صنع كريم واقي الشمس بالطرق الطبيعية سهلة وغير مكلفة ويمكنك تطبيقها في المنزل. ضعي في وعاء ربع كوب من زيت جوز الهند في وعاء وأضيفي إليه نصف كوب من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر، وملعقة صغيرة من زيت التوت الأحمر، وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، بعدها قومي بتذويب وخلط جميع المكونات مع بعضها ثم أضيفي ربع  كوب من شمع العسل مع الاستمرار في الخلط، وأخيراً ضعي ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك البارد، ومن ثم امزجي المكونات معاً حتى تتجانس مع بعضها، فيصبح عندك كريم واقي الشمس بمزيج طبيعي وفعال في أيام الصيف.

واقي الشمس بالألوفيرا وزيت جوز الهند

ضعي في وعاء 25 قطرة من زيت مستخلص الجوز للرائحة ومعزز عامل حماية من الشمس. بعدها أضيفي  كوب من زبدة الشيا لقوام قابل للدهن. فبعد مزج المكونات معاً، أضيفي ربع كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك المسحوق وربع كوب من الألوفيرا وقومي بتذويبها على نار متوسطة.  ففي هذا الوقت بعدها قومي بتوزيع الخليط على جميع أنحاء البشرة وتمتعي ببشرة رائعة هذا الصيف.