نصائح للحصول على بشرة نضرة وحيوية في الصباح

الحصول على بشرة نضرة وبمظهر حيوي في الصباح، مسعى تتوق اليه الكثيرات بعد إستيقاظهن من النوم، بغية الإنطلاق نحو نشاطاتهن المختلفة،  ويمكن للمرأة تحقيق هذا الهدف عبر إتباع بعض العادات الروتينية الصباحية التي سنطلعك على أبرزها.

نصائح للحصول على بشرة نضرة وحيوية في الصباح

  • تنظيف البشرة بالغسول
  • غسل الوجه بالماء البارد
  • ترطيب البشرة في الصباح
  • تناول وجبة فواكه غنية بالفيتامينات

تنظيف البشرة بالغسول

إبدئي يومك بتنظيف البشرة بغسول يناسب نوعها للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية التي تراكمت عليها في الليل. إختاري غسولاُ غنياً بالمكونات الطبيعية المفيدة لنضارة وتنظيف البشرة من الأعماق مثل الألوفيرا والبابونج وحليب جوز الهند.

غسل الوجه بالماء البارد

بعد تنظيف البشرة بالغسول، إشطفي وجهك جيداً بالماء البارد لمنح الإنتعاش لملامحك حيث تنشط المياه الباردة الدورة الدموية في الوجه إلى جانب مساعدتها في اغلاق المسامات الواسعة وشد الوجه. ومن الأفضل تمرير مكعب ثلج على الوجه بعد هذه الخطوة مع الحرص على لفه بقطعة قماش قبل تمريره على الوجه.

ترطيب البشرة في الصباح

تحتاج البشرة الى الترطيب الصباحي بغية تعزيز ليونة الجلد ومنع جفافها ومنح الوجه المظهر النضر، على أن تختاري نوعية جيدة من كريم الترطيب وملائمة لطبيعة بشرتك سواء أكانت جافة أو دهنية أو عادية.

تناول وجبة فواكه غنية بالفيتامينات

امنحي الغذاء الداخلي لبشرتك صباحا من خلال مدها بالفيتامينات والمعادن المغذية لها وتنشيط الكولاجين واختاري تناول وجبة فواكه منوعة مثل التوت، الموز، التفاح، الليمون، المشمش، قبيل وجبة الفطور بنصف ساعة على الأقل، فهذه الفواكه تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة وتغذي الجلد من الداخل وتمنح الوجه المظهر النضر.

اتبعي هذه العادات الجمالية الروتينية واحصلي على بشرة بمظهر نضر صباحاً.