وصفات طبيعية من السكر والفواكه للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية من السكر والفواكه للعناية بالبشرة تجعل بشرتك مشرقة وناعمة. فالسكر يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة منها، بالإضافة الى ذلك تصبح البشرة أنعم وأكثر نضارة، في حين أن الفواكه تعزز من صحة الجلد لغناها بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا فإن خلط الفواكه مع السكر يساعد على الحصول على بشرة صحية وبمظهر رائع، فإليك وصفات طبيعية من السكر والفواكه للعناية بالبشرة.

ماسك الفواكه يمد البشرة بالفيتامينات

فوائد السكر للبشرة

  • تقشير البشرة
  • إزالة خلايا الجلد الميتة
  • تنظيف البشرة

وصفات طبيعية من السكر والفواكه للعناية بالبشرة

  • تنظيف البشرة بالسكر والليمون
  • تقشير الوجه بالسكر والليمون
  • تقشير من السكر والغريب فروت

تنظيف البشرة بالسكر والليمون

وصفات السكر للبشرة تشمل تنظيف البشرة وإزالة السموم والأوساخ مما يساعد على مكافحة علامات الشيخوخة وإبقاء البشرة أكثر شباباً. ضعي نصف كوب من السكر مع 10 قطرات من زيت الليمون، أو نصف عصير ليمونة، وكوب من زيت الزيتون، وزيت جوجوبا، وزيت اللوز، ثم اخلطي المكونات معاً ووزعيه على بشرتك بحركات دائرية. ومن بعدها قومي بغسل آثار الماسك الطبيعي وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة.

 تقشير الوجه بالسكر والليمون

وصفات السكر للبشرة تجعل بشرتك متوهجة وملفتة. ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج و4 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات معاً وقومي بتطبيق الخليط على وجهك. فالحليب والعسل يساعد على ترطيب البشرة ووباقي المكونات تساعد على تقشير الوجه.

قومي بتطبيق الماسك على وجهك وتدليكه لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة وبعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة رائعة وناعمة الملمس، كما يمكنك إضافة زيت الزيتون لزيادة ترطيب البشرة. 

تقشير من السكر والغريب فروت

وصفات السكر مع الغريب فروت تعمل على إزالة البقع الداكنة عن البشرة. ضعي نصف كوب من السكر مع نصف كوب زيت جوز الهند و30 قطرة من زيت الجريب فروت، وملعقتين كبيرتين من عصير الجريب فروت وملعقة صغيرة من عصير البنجر في وعاء ثم قومي بخلط المكونات معاً. فتعتبر حبيببات السكر مقشراً مثالياً للبشرة.

قومي بخلط السكر مع زيت جوز الهند بعد تسخينه حتى الذوبان، ثم أضيفي المكونات الأخرى تباعاً، وطبقيه على وجهك وتمتعي ببشرة ناعمة ومتوهجة للحصول على إطلالة مميزة في الصيف.