روتين العناية اليومية بالبشرة الدهنية في شهر رمضان 2021 بالخطوات

روتين العناية اليومية بالبشرة الدهنية في شهر رمضان 2021 بالخطوات. البشرة الدهنية يمكن ملاحظة نوعيتها على الفور بسبب افرازاتها للزيوت خاصة عند منطقة الأنف والجبين والتي تعرف بمنطقة T-zone، الى جانب تميزها بلمعان الوجه، فتعرفي معنا على خطوات العناية بالبشرة الدهنية تزامنا مع شهر الصوم وموسم الربيع الذي ترتفع فيه درجات الحرارة.

نظافة البشرة يومياً

البشرة الدهنية تتطلب عناية خاصة بها بسبب إفرازات الزيوت الكثيفة لمسامات الجلد وبحال اهمال هذه الخطوة فإنك تعرضين الوجه للبثور والالتهابات وظهور الرؤوس السوداء، لذا احرصي يوميا على روتين متكامل لنظافة الوجه بدءا من الصباح وصولاً الى فترة النوم. اختاري مستحضرات تنظيف خاصة بنوعية البشرة الدهنية من دون اهمال خطوة ازالة المكياج لمنح الجلد متنفساً.

استخدام التونر

التونر من أهم الخطوات التي تدخل ضمن جدول العناية اليومية بالبشرة الدهنية لتنظيفها من الأعماق وتفكيك الدهون المتراكمة على سطح الجلد وتعقيم مساماتها الى جانب تنظيم إفرازاتها الدهنية. قومي يوميا صباحا ومساء بتمرير قطعة قطن مبللة بالتونر وامسحي البشرة بها. ويمكنك الاستعاضة عن التونر الجاهز بالتونر الطبيعي من خلال مسح المناطق الدهنية بقطنة مبللة من عصير الحامض مرة يوميا ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

تقشير البشرة اسبوعيا

روتين العناية بالبشرة الدهنية في شهر رمضان يدفعك لضرورة تقشيرها مرة في الأسبوع. فالتقشير يعمل على ازالة الطبقات الميتة والدهون المتراكمة كما أنه يعمل على تجديد الخلايا وتنعيم ملمس الجلد. لذلك قومي بتطبيق مقشر اسبوعي ويمكنك اختيار الخلطات الطبيعية كماسك الشوفان مع الفروالة، او ماسك الزبادي. تصفحي المزيد من الخلطات على موقعنا في زاوية الجمال.

حماية البشرة من الشمس

البشرة الدهنية تتطلب كذلك الحماية من أشعة الشمس للحد من تزايد افرازات الزيوت ولحماية الجلد من اضرار الأشعة البنفسجية ولمنع احتراق الجلد، فلا تهملي خطوة استخدام كريم حماية للشمس خاص بالبشرة الدهنية.

ترطيب البشرة الدهنية

رغم ان البشرة الدهنية تبدو مرطبّة بفعل الزيوت التي تفرزها، الا ان ذلك لا يمنع من خطوة ترطيبها للحفاظ على نضارتها وليونتها ومحاربة علامات التقدم بالسن، لذا استخدمي كريمات الترطيب اليومية او خلطات طبيعية مرتين في الأسبوع وننصحك بعصير الخيار او توزيع شرائح الخيار على الوجه.

شرب المياه بكمية كافية في السحور والإفطار

شرب المياه في فترتي السحور والإفطار يساعد علي إنقباض مسام البشرة الدهنية ويجعل مظهر الجلد أكثر نعومة وليونة.

اتبعي هذه النصائح وحافظي على جمال بشرتك الدهنية في شهر رمضان 2021.