أهم فوائد فيتامين E للبشرة وطرق استخدامه

أهم فوائد فيتامين E للبشرة وطرق استخدامه  يضمن لك بشرة أكثر جمالاً وجاذبية. فـ فيتامين " E" او "ه"،  يطلق الخبراء عليه اسم فيتامين الجمال لمفعوله الرائع على البشرة وصحتها فتعرفي معنا على خواص هذا الفيتامين وطرق استخدامه لتنعمي ببشرة صحية وبمظهر شبابي.

الحفاظ على شباب البشرة

أهم فوائد فيتامين E قدرته على محاربة الخطوط الرقيقة والتجاعيد  في البشرة ويمكنك ادراج هذا الفيتامين او مصادره في نظامك الغذائي اليومي اذ يساعد على تعزيز انتاج الكولاجين والحفاظ على تماسك الجلد وشبابه. يمكن تناول جرعة منه يوميا بحسب وصفة من الطبيب او يمكن تناول مأكولات غنية به مثل الزيتون، بذور عباد الشمس والفول السوداني والمكسرات وجنين القمح والخضروات الورقية.

تعزيز نضارة البشرة

استخدمي زيت فيتامين ه كماسك على الوجه لمنحه النضارة والإشراقة. قومي بإفراغ كبسولة من محتوى هذا الفيتامين ووزعيه على كامل الوجه واتركيه لفترة نصف ساعة كي تتشربه البشرة جيداً. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا وستحصلين على بشرة بمظهر يشع نضارة واشراقاً.

ترطيب البشرة ومعالجة جفافها

فيتامين ه "E" يتميز بخواص رائعة لترطيب البشرة وعلاج جفافها ومنح الجلد المرونة المطلوبة. قومي بتطبيق ماسك زيت فيتامين ه واتركيه لحوالي ساعة، كما يمكنك تطبيقه قبل النوم، اما الطريقة فثتتمل بإفراغ حبة من هذا الفيتامين وتوزيعها على الوجه وتحت منطقة العيون مع التدليك لدقائق، وبعد مرور نصف ساعة اغسلي الوجه بالماء والصابون.

علاج الهالات الداكنة حول العين

ان كنت تعانين من الجفون المترهلة والتجاعيد حول العين فلا بد لك من استخدام زيت فيتامين E . وزعي كمية قليلة منه حول منطقة العين واتركيه لفترة نصف ساعة. كرري الوصفة يومياً للحصول على نتائج ملموسة.