فوائد الليمون للتخلص من السيلوليت وطريقة استخدامه

فوائد الليمون للتخلص من السيلوليت وطريقة استخدامه يساعد المرأة على الحصول على جلد مشدود، ناعم ورائع. فالسيلوليت مشكلة تعاني منها معظم النساء، ويتركز ظهورها على الفخذ وعلى مناطق مختلفة من جسمك، وهي عبارة عن تجمع الدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد، ويعود ذلك إلى تعرّض جلدك لعملية تمدّد أو تقلّص سريعة خلال مدّة قصيرة جداً.
يمكن للمرأة أن تعالج السيلوليت بالليزر ولكن مع وجود بعض العلاجات المنزلية مثل الليمون يساعد المرأة أن تتخلص من مشكلة السيلوليت بدون تكاليف باهظة. فاليك فوائد الليمون للتخلص من السيلوليت وطريقة استخدامه.

فوائد الليمون للتخلص من السيلوليت وطريقة استخدامه

فوائد الليمون للبشرة

  • تقشير الجلد
  • علاج ترهل الجلد

تقشير الجلد

فوائد الليمون  للبشرة تشمل تقشير الجلد، لذلك قومي بعصر الليمون وإضافة زيت زيتون اليها، ثم إدهني جلدك بهذا المزيج واحصلي على بشرة ناعمة.  اتركي الخلطة لفترة 10 دقائق قبل ازالتها بالماء والصابون.

علاج ترهل الجلد

فوائد الليمون للبشرة تشمل أيضاً المساعدة في منع ترهل الجلد للجسم. قومي بعصر ليمونة واحدة ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة عسل صغيرة وملعقة صغيرة من نخالة قمح ليصبح لديك مزيج متكامل، بعدها، ضعي القناع لمدة ساعة يومياً وتخلصي من ترهل الجسم.

فوائد الليمون للتخلص من السيلوليت وطريقة استخدامه

فوائد الليمون تشمل التخلص من الدهون في الجسم كونه يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من فيتامين سي، الذي يساهم في التخلص من الدهون، وذلك عن طريق تناوله بشكل يومي، أو تطبيق الوصفات على الجسم.

حضري حبّة من الليمون وقطعة من القطن الطبي ثم قومي بتنظّيف المناطق التي تعاني من السليلوليت بشكل جيد قبل أن تبدئي بتطبيق الوصفة.

بعدها ضعي حبّة الليمون في الثلاجة ثم قومي بعصرها بعد أن تصبح باردة  وضعي العصير الليمون في كوب.

إغمسي قطعة قطن نظيفة في العصير ودلّكي بواسطتها المناطق التي تظهر فيها شقوق السيليوليت بحركات دائرية لطيفة. كرري عملية التدليك عدة مرات لأن هذا سيساعد على تحريك الدورة الدموية، والليمون سوف يعمل على التغلغل الى أعماق الجلد لتحقيق الهدف.

بعدها أتركي العصير على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم قومي بإزالتها عن طريق استخدام كمية وافرة من الماء الدافئ. بعدها جفّفي بشرتك وطبقي عليها كريم مرطباً مع القليل من الزيت الذي يساعد على شدّ الجلد.

طبقي هذه الطريقة يومياً على بشرتك للحصول على النتائج الأكيدة، ومن الأفضل تطبيق هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.