طريقة عمل أفضل ماسكات للوجه لازالة حب الشباب

طريقة عمل أفضل ماسكات للوجه لازالة حب الشباب والحصول على وجه نضر ونقي.

تعاني معظم النساء من مشكلة حب الشباب ودائماً ما تبحث عن حل للتخلص منها، فتلجأ بعض النساء للعلاجات الطبية فيما تفضل معظمهن اللجوء للطرق الطبيعية. فإليك طريقة عمل أفضل ماسكات للوجه لازالة حب الشباب.

ماسك الكركم والعسل

ماسك الكركم والعسل لإزالة حب الشباب

الكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجلد، وقد يساعد خلطه بالعسل، وهو منتج غني بمضادات الأكسدة ومضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات بشكل طبيعي، على تهدئة الجلد الملتهب ومنع التشققات المستقبلية.

فقومي بخلط 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل واتركيه لمدة 10-15 دقيقة على وجهك ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

ماسك الألوة فيرا مع الكركم أو الشاي الأخضر

ماسك الألوة فيرا يساعد على إزالة حب الشباب

الألوة فيرا مكون طبيعي مهدئ، ويمكن أن يكون مفيداً إذا كان حب الشباب ملتهباً ومتهيجاً جداً للمساعدة في تهدئة الجلد. يحتوي هذا النبات أيضاً على حمض الساليسيليك والكبريت الموجود بشكل طبيعي، مما يجعله خصماً مثالياً لحب الشباب، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

امزجي الألوة فيرا مع الكركم أو الشاي الأخضر وضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

ماسك الأفوكادو والليمون

ماسك الأفوكادو والليمون للتخلص من حب الشباب

من أهم ماسكات لإزالة حب الشباب ماسك الأفوكادو والليمون، فيحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجديد الخلايا، كما أن الأفوكادو غني بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات التي لا تسد المسام، أما العسل مضاد للبكتيريا، بينما يخفف عصير الليمون فرط التصبغ.

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة حتى تصبح ناعمة، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل واعصري نصف ليمونة، اخلطيهم جيداً ثم ضعيه كعلاج موضعي على وجعك أو على المناطق المصابة. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي كمية أقل من الليمون أو لا تضعيه في الخلطة أبداً، ثم اتركيه لمدة 5-10 دقائق على وجهك ومن ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.