طريقة تسمير البشرة والجسم باستخدام زيت الزيتون

طريقة تسمير البشرة والجسم باستخدام زيت الزيتون يجعلك تحصلين على لون رائع وجذاب. فتسميرالبشرة هو عملية تغيير لون البشرة الطبيعي إلى لون أغمق. يعتبر استخدام الأجهزة والتقنيات قد تكلف الكثير من الأموال، لذلك تلجأ معظم النساء الى استخدام مواد طبيعية بديل عن تلك الأجهزة. فزيت الزيتون يعتبر واحد من أهم التقنيات الطبيعية لتسمير البشرة في المنزل. اليك طريقة تسمير البشرة والجسم باستخدام زيت الزيتون.

طريقة تسمير البشرة والجسم باستخدام زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشرة

 تسمير البشرة والجسم بزيت الزيتون يجعل بشرتك ناعمة ورطبة

  • يعمل على ترطيب البشرة لغناه بفيتامين E
  • يعمل على تقشير البشرة
  • يساعد على تجديد خلايا الجلد
  • يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة
  • يساعد على استعادة نعومة ومرونة الجلد

طريقة تسمير البشرة والجسم 

طريقة تسمير البشرة والجسم باستخدام زيت الزيتون

تسمير البشرة والجسم بزيت الزيتون يجعلك تتمتعين ببشرة برونزية ورطبة إذ إن زيت الزيتون يتغلغل داخل الجسم ليجعل بشرتك رطبة وناعمة.

قبل بدء عملية التسمير اختاري النوع الجيد والنقي من زيت الزيتون، إذ يوجد أنواع مصطنعة قد تضر بالبشرة عند استخدامها. كما يجب عدم التعرض مباشرة للشمس لفترات طويلة لأنها قد تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة.

ضعي كمية بسيطة من زيت الزيتون على قطعة من القماش واستخدميها لتدليك الجسم بالكامل ولا تنسي بشرة الوجه. اتركي الزيت على جسمك لمدة 30 دقيقة ثم استلقي على ظهرك تحت أشعة الشمس حتى يتفاعل الجلد مع الحرارة. فبعد مرور 30 دقيقة، قومي بالإستلقاء على بطنك لمدة 30 دقيقة أخرى،  لتسمير الظهر وللحصول على لون جسم موحد. ويجب أن لا تتخطي الساعة الواحدة تحت أشعة الشمس، لأنك قد تتعرضين للحروق في جسمك. بعدها قومي بشطف الجسم جيداً بالصابون للتخلص من بقايا الزيت.