طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة والليمون لتفتيح البشرة والتخلص من اثار الحبوب

فوائد ماسك العسل والقرفة لتفتيح البشرة، طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة والليمون لتفتيح البشرة والتخلص من اثار الحبوب من أهم الماسكات وأكثرها فعالية لتحسين البشرة. فتحضير ماسك العسل يعمل على إزالة الشوائب التي تعمل معظم النساء على البحث عن طرق طبيعية لإزالتها. فاليك طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة والليمون لتفتيح البشرة والتخلص من اثار الحبوب. واهم  فوائد ماسك العسل والقرفة والليمون للبشرة.

 تحضير ماسك العسل يجعل بشرتك رائعة ونضرة

فوائد ماسك العسل والقرفة والليمون لتفتيح البشرة وطريقة تحضيرة

  • فوائد العسل للبشرة
  • فوائد القرفة للبشرة
  • فوائد الليمون للبشرة
  • ماسك العسل والقرفة والليمون

فوائد العسل للبشرة

تحضير ماسك العسل يعتبر من أفضل أنواع الماسكات الطبيعية للوجه إذ له العديد من الفوائد وهي تشمل تفتيح لون البشرة ومنحها النضارة والنعومة. كما يساعد العسل على التخلص من مشاكل البثور والبكتيريا التي تسبب بظهور حب الشباب. بالإضافة الى ذلك، يستخدم العسل كمرطب للبشرة حيث يحميها من الجفاف.

فوائد القرفة للبشرة

يعتبر ماسك القرفة من أفضل الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة وخصوصاً الدهنية المعرضة  لحب الشباب، فهي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة وبالتالي تقليل البكتيريا المسببة للبثور، كما تقاوم تعمل على  إخفاء أثار الحبوب القديمة.

فوائد الليمون للبشرة

يعمل الليمون على ترطيب البشرة وتنعيمها فهو يحتوي بشكل طبيعي على فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة. كما يعمل الليمون على تقليل الزيت والالتهاب إذ إنه يعالج حب الشباب ويقلل من ظهور الندبات. بالإضافة الى ذلك يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات وذلك بسبب قدرته على تنظيف البشرة وتقشيرها فتصبح البشرة  ناعمة وناصعة البياض.

ماسك العسل والقرفة والليمون

تحضير ماسك العسل من أسهل الطرق المنزلية والطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة أفتح والتخلص من آثار الحبوب. فإضافة القرفة والليمون على العسل يساعد على الحصول على فوائد تجميلية رائعة للبشرة.

اخلطي ثلاث ملاعق من القرفة المطحونة وملعقتان من العسل وملعقتان من عصير الليمون واحصلي على ماسك متماسك القوام، ثم وزعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة بعدها اغسلي وجهك وكرري الماسك مرتين في الأسبوع لتتمتعي ببشرة بيضاء صافية وخالية من آثار العيوب.