طريقة عمل ماسكات للوجه بالعسل

العسل الطبيعي مضاد للجراثيم ، مما يساعد بشرتك على مكافحة حب الشباب. العسل عبارة عنمرطب طبيعي يسحب الرطوبة من الهواء مما يجعل بشرتك رطبة وناعمة، ويمكن أن يساعد أيضًا في تكسير الزهم الزائد الذي قد يؤدي إلى انسداد المسام ويؤدي إلى ظهور بثور مزعجة. اليكطريقة عمل ماسكات للوجه بالعسل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

طريقة عمل ماسكات للوجه بالعسل

ماسك العسل للبشرة المعرضة لحب الشباب

صودا الخبز تعتبر مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، اجمعيها مع عصير الليمون المقشر والعسل المهدئ لتحصلي على قناع لطيف وفعال لمنع حب الشباب.

ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة عسل وملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء صغير، واخلطي المكونات جيداً وضعيه على الوجه والعنق. تجنبي المنطقة القريبة من عينيك. بعد 15 دقيقة، أزيلي القناع بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

ماسك العسل لالتهاب أو البشرة الحساسة

الشاي الاخضر والعسل يعملان على مكافحة الالتهابات واحمرار الجلد. هذا المزيج المريح لطيف بدرجة كافية للبشرة الحساسة. كلا المكونين من مضادات الأكسدة القوية لمحاربة الجذور الحرة وإصلاح تلف الجلد.

ضعي ملعقة صغيرة من الشاي الاخضر مع ملعقة طعام عسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو الجوجوبا. دلكي تلك المكونات على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

ماسك العسل للبشرة الدهنية

أقنعة الطين رائعة للسيطرة على البشرة الدهنية. يساعد العسل في تكسير الزيت الزائد، اما الطين يعمل على ازالة وامتصاص الزيت مع التقشير بلطف. البنتونيت والأحمر المغربي هما من أفضل الخيارات الطينية لموازنة البشرة الدهنية.

ضعي ملعقة صغيرة من الطين البنتوني أو الطين الأحمر المغربي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير خل التفاح في وعاء صغير .حركيه معاً و ضعيه برفق على وجهك وعنقك. بعد 15 دقيقة ، أزيلي القناع بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

ماسك العسل للبشرة الجافة

العسل والأفوكادو هما مزيج مثالي من المكونات المرطبة للبشرة الجافة. اللوز المطحون والدهون الجيدة تجعل بشرتك ناعمة للغاية. إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من فوائد الترطيب ، أضيفي ملعقة كبيرة من الزيت إلى هذا المزيج.

ضيفي ملعقتين طعام عسل وربع الأفوكادو المهروسة وملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون ناعماً، إلى وعاء صغير واهرسيهما معاً.دلكي ذلك المزيج على الوجه والعنق وبعد 15-20 دقيقة اغسلي وجهك بالماء الدافئ.