طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالفازلين

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الرؤوس السوداء خاصة على الأنف، فتبحث معظمهن عن طرق بسيطة وسريعة للتخلص منها. الفازلين هو إحدى تلك الطرق الفعالة التي تستطيع المرأة إزالة الرؤوس السوداء من خلالها بطريقة سهلة، والمحافظة على بشرة ناعمة ونضرة في الوقت عينه. فإليك طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بـالفازلين.

الرؤوس السوداء هي نقاط  صغيرة سوداء تظهر على جلدك بسبب انسداد بصيلات الشعر. تسمى هذه النتوءات بالرؤوس السوداء لأن السطح يبدو داكناً أو أسود، فهي نوع خفيف من حب الشباب الذي يتشكل عادة على الوجه وعلى أجزاء الجسم. 

ضعي ماسك الفازلين على أنفك للتخلص من الرؤوس السوداء

 الخطوة الأولى 

اغسلي وجهك جيداً قبل وضع ماسك الفازلين، وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة على وجهك ولكي يستطيع الماسك التفاعل مع بشرتك النظيفة والنضرة.

ثم، بعد تجفيف وجهك جيداً، ضعي طبقة كثيفة من الفازلين على الأنف ومحيطه، أي على الخدود أيضاً.

الخطوة الثانية

ضعي كيس بلاستيكي على أنفك وقومي بمده من الخد الأيمن إلى الأيسر ليلزق الكيس جيداً على وجهك لكي يحبس الرطوبة. أعيدي الكرة بثلاث إلى أربع طبقات للتأكد من التصاق الكيس ومن حبس الرطوبة داخل الجلد.

الخطوة الثالثة

اتركي هذا الماسك لليلة كاملة على وجهك ثم في اليوم التالي، ضعي منشفة ساخنة على أنفك لمدة 5 دقائق لتفتيح وتكبير المسام، وبعدها قومي بإزالة المنشفة وطبقات الكيس البلاستيكي. فالبشرة ستصبح رطبة أكثر وستسهل عملية إزالة الرؤوس السوداء. 

الخطوة الرابعة

لإزالة الرؤوس السوداء، قومي بتمرير قطعتين من القطن فوق أنفك بشكل متكرر، ثم اضغطي على الرؤوس السوداء، لتبدأ الأوساخ بالخروج من فتحات المسام، وكرري هذه العملية إلى أن تصبح المسام خالية تماماً من الأوساخ.