حلول فعالة لعلاج تجاعيد الجبين بعد سن الاربعين

تظهر تجاعيد الجبهة بشكل طبيعي بسبب الحركة المتكررة للحاجبين أثناء تعابير وحركات الوجه الطبيعية. ومع نمرور الوقت، تؤدي هذه الحركة إلى أن تكون الأنسجة أسفل خطوط التعبير رقيقة مما يؤدي إلى بقاء التجاعيد حتى عندما لا نقومين بتعبيرات الوجه.

كما إن عندما تتقدمين في العمر يمكن أن ينخفض ​​إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى أن يصبح الجلد رقيقاً ويبدأ في تطوير التجاعيد. فإليك حلول فعالة لعلاج تجاعيد الجبين بعد سن الاربعين.

ترطيب البشرة 

اعتمدي ترطيب بشرتك بعد سن الأربعين لتفادي الخطوط الدقيقة

بعد سن الأربعين تبدأ بشرتك بالجفاف مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وخاصة في منطقة الجبين وحول الفم بسبب الحركة المتكررة. فاستخدام المرطب يومياً يعمل على الحفاظ على رطوبة بشرتك ويساعد في إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد مؤقتاً.

بالإضافة إلى استخدام المرطب لإبقاء بشرتك رطبة، يمكنك أيضاً استخدام كريمات الترطيب المصممة خصيصاً للمساعدة في تخفيف التجاعيد. 

زيت جوز الهند

حلول فعالة لعلاج تجاعيد الجبين بعد سن الاربعين

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ويمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد كما يساعد على التخلص من خطوط الجبين أو تلاشيها في الوقت المناسب.

ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على راحة يديك ودلكيها على جبهتك ووجهك لبضع دقائق أو حتى يمتص الجلد الزيت ثم اتركيه طوال الليل. وافعلي ذلك كل ليلة قبل النوم واحصلي على بشرة أقل تجعداً وأكثر إشراقاً، شرط المتابعة كل ليلة.

واقي الشمس

 تعابير الوجه تساعد على ظهور تجاعيد الجبين

التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد  بما في ذلك التجاعيد غير المرغوب فيها وخطوط الجبين. فلمنع أضرار أشعة الشمس على بشرتك، استخدمي واقي شمسي واسع النطاق،  بالإضافة إلى اتخاذ تدابير أخرى للحماية من الشمس أي وضع قبعة لتخفيف من التعرض المباشر للشمس.