طريقة عمل ماسكات لإزالة الهالات السوداء من التين قبل عيد الفطر

تختلف أسباب ظهور الهالات السوداء على جميع أنواع البشرة، ورغم أن مشكلة الهالات السوداء مرتبطة بالعوامل الوراثية والإرهاق وسوء التغذية على وجه الخصوص.

 إلا أن الخصائص الطبيعية لمركبات التين الشوكي والزيت المستخرج منه، قد استطاعت السيطرة على هذه المشكلة بالشكل الطبيعي.

سنطلعك عزيزتي على طريقة عمل ماسكات لإزالة الهالات السوداء من التين، من خلال خبيرة العناية بالبشرة كريمان حسام من القاهرة، كي تتغلبي على مشكلة الهالات السوداء قدر المستطاع قبل عيد الفطر.

إزالة الهالات السوداء

قطرات زيت التين الشوكي لإزالة الهالات السوداء قبل عيد الفطر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة كريمان، مشكلة الهالات السوداء موجودة لدى جميع الفئات العمرية بسبب عوامل كثيرة متشابكة مع بعضها البعض، لذا ينصح قبل اللجوء إلى الماسكات الطبيعة لإزالة الهالات السوداء، مراجعة الطبيب المختص والوقوف على الأسباب لعلاجها بجانب الطرق الطبيعية الآخرى للقضاء عليها نهائيا وليس قبل عيد الفطر فقط.

التين الشوكي لإزالة الهالات السوداء

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة كريمان، أن التين الشوكي من المركبات الطبيعية الفريدة القادرة على إزالة الهالات السوداء سواء على هيئته الطازجة أو الزيت المستخرج منه ، ما يساعد على دعم أنسجة البشرة، تجديد خلاياها الدقيقة حول العينين، حماية البشرة من التجاعيد المبكرة، فضلا عن ذلك تحقيق الفوائد التالية

  • يخلص زيت التين الشوكي البشرة من البقع الداكنة.
  • يحارب زيت التين الشوكي جفاف البشرة.
  • يخفف زيت التين الشوكي من الانتفاخات حول العينين بصفة مستمرة.
  • يساهم زيت التين الشوكي في التخلص من الندوب، حب الشباب والبثور المتنوة بالبشرة.

طريقة عمل ماسكات لإزالة الهالات السوداء من التين قبل عيد الفطر

ماسك التين الشوكي الطازج لإزالة الهالات السوداء قبل ععيد الفطر

نصحت خبيرة العناية بالبشرة كريمان، الاستفادة من التين الشوكي على هيئته الطازجة وكذلك الزيت المستخرج منه للعناية بالبشرة وإزالة الهالات السوداء قبل عيد الفطر على النحو التالي

  • دلكي البشرة والخلايا الدقيقة حول العين بزيت التين الشوكي ليلا لإزالة الهالات السوداء قبل العيد، مع مراعاة غسل البشرة بالماء البارد تمرير مكعبات الماء الثلجية.
  • هرس حبة التين الشوكي، توزيعها دون أي إضافات على البشرة وحول العين، ترك الماسك 30 دقيقة، غسل البشرة بالماء الفاتر، تمرير مكعبات الماء الثلجية، تكرار الماسك يوم بعد يوم لإزالة الهالات السوادء وتجديد خلايا البشرة قبل عيد الفطر.