5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة في العيد

التلوث والأوساخ يلعبان دوراً مهماً في إتلاف الجلد وجعل البشرة داكنة أو باهتة. يتسبب التلوث والأوساخ والمسام المسدودة في ظهور حب الشباب مما يعمل على ظهور علامات داكنة على الجلد. فاليك 5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة قبل العيد بسرعة.

اجعلي بشرتك فاتحة عن طريق مزج الألوة فيرا مع الليمون

الكركم

لتفتيح البشرة بطريقة سريعة، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل واصنعي معجوناً ناعماً.

 ثم ضعي المعجون على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً بعدها اشطفيه، وافعلي ذلك يومياً للحصول على نتائج رائعة.

هذا القناع مفيد للبشرة الدهنية حيث يمتص الليمون الزيت الزائد، ويحافظ العسل على ترطيب البشرة ويقشر الكركم خلايا الجلد الميتة لإعطاء بشرة مشرقة ومتوهجة.

الألوة فيرا

امزجي ملعقة كبيرة من الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المعجون على وجهك ورقبتك لتفتيحها، واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء، وافعلي ذلك يومياً.

دقيق الشوفان

الشوفان مقشر جيد جداً للبشرة، وعصير الليمون يساعد على تفتيحها، والحليب يرطب البشرة. لذلك، سوف يمنحك هذا الخليط بشرة عادلة مع بشرة صحية.

خذي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان واخلطيهما مع قطرات قليلة من عصير الليمون. أضيفي الحليب إليه ليصبح عجينة ناعمة وضعيها على بشرتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء وكرري هذه العملية يومياً لنتائج أفضل.

اللبن

حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي فعال في تفتيح البشرة بلطف، سواء كان ذلك بقع تصبغ، أو ندبات حب الشباب أو ببساطة لون البشرة غير المتساوي. إنه جيد للبشرة الجافة وكذلك لجميع أنواع البشرة حيث يتمتع بقدرات تليين ممتازة.

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم لتفتيح البشرة، ثم ضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالماء العادي. واستخدمي هذه الخلطة يومياً للحصول على بشرة متوهجة ونضرة قبل عيد الفطر. 

قشور البرتقال

تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي من الفاكهة نفسها. بدلًا من التخلص من القشور، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق قشر البرتقال، فيمكن استخدامه كمقشر للجسم.

بسبب قوته المضادة للأكسدة، فإنه يبطئ معدل تلف الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث والسمية ويساعد في تلاشي التصبغ الداكن على الجلد.

امزجي مسحوق قشر البرتقال والحليب لتشكيل معجوناً، ثم طبقيه على وجهك النظيف، واتركي هذه العبوة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء العادي.

ضعي هذا المسحوق يومياً للحصول على نتيجة سريعة، أو ببساطة يمكنك وضع عصير البرتقال على بشرتك لتفتيح البشرة.