فوائد الفازلين للوجه وكيفية استخدامه قبل النوم

معظم النساء تستعمل الفازلين لترطيب وحماية الجلد، فهو متعدد الفوائد ويساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ورطبة. فإليك فوائد الفازلين للوجه وكيفية استخدامه قبل النوم.

يرطب البشرة

ضعي الفازلين على رموشك قبل النوم للحصول على عينين مميزتين

يعمل الفازلين على تثبيت الرطوبة على وجهك دون إضافة مكونات أخرى قد تهيج بشرتك، كما يعمل على تغذية أعماق الجلد. لذلك فيمكن أن تساعد طبقة الفازلين التي تم وضعها قبل النوم على وجهك على استعادة المستوى الطبيعي للرطوبة والنعومة لوجهك.

يحمي الشفاه المتشققة

يمكن للعوامل البيئية مثل الرياح الباردة أو الشمس الحارقة أن تجفف شفتيك بسرعة. عندما يتم تطبيق الفازلين على شفتيك، فإنه يحمي البشرة الحساسة حول فمك. وبما أنها خالية من النكهات والعطور، فلا داعي للقلق بشأن الحصول على رد فعل تحسسي من بعد استخدامه وخاصة في حال وضعه على شفاهك قبل النوم.

إزالة مكياج العيون

فوائد الفازلين للوجه وكيفية استخدامه قبل النوم

يساعد الفازلين على إذابة تقريباً أي نوع من المكياج بلطف وبساطة. وعلى عكس بعض مزيلات المكياج، فإن الفازلين آمن للاستخدام حول منطقة العين، وهو جيد بشكل خاص في إزالة الماسكارا المقاومة للماء عن العيون.

تطويل الرموش

طبقي الفازلين على رموشك بعد إزالة المكياج وضعيه برفق على خطوط الرموش العلوية والسفلية، فهو يساعد على نمو رموشك بطريقة أسرع وأقوى ويمنحك طلة مميزة وجمال خاص لعينيك.