خلطات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها بسرعة

تعمل الرموش على حماية العيون من الأتربة والرمال، ولكن بصرف النظر عن العمل كحاجز واقي لعينيك، إنها أيضاً تعطي لمسة جميلة في مكياج العين. عوامل مختلفة يمكن أن تسبب في سقوط الرموش لذلك هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي قد تفيدك. فإليك خلطات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها بسرعة يجب أن تجربيها.

خلطات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها بسرعة

زيت الخروع

حمض الريسينوليك هو المكون الرئيسي لزيت الخروع، فهو يساعد في تكثيف رموش الشعر وبالتالي قد يكون خياراً بديلاً للحفاظ على سمك رموشك.

قبل تطبيق زيت الخروع، قومي بتنظيف رموشك جيداً بالماء واتركيها حتى تجف ثم اغمسي مسحة القطن بزيت الخروع وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية. يمكنك أن تبقي زيت الخروع على رموشك طوال الليل ومن ثم اغسليه في صباح اليوم التالي.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر بسبب تأثيره المفيد، مما يساعد على منع تساقط بروتينات الشعر. وبالتالي، قد يتم استخدامه أيضاً لعلاج الرموش والمساعدة في إعادة نموها.

ومع ذلك، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند لأنه قد يترك بعض الدهون على رموشك.

قبل وضع الزيت ، قومي بتنظيف رموشك بالصابون والماء المعتدلين قبل تجفيفهما ثم اغمسي قطعة قطنية من زيت جوز الهند وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية  وتجنبي تساقط الزيت على عينيك. اتركي الزيت طوال الليل ثم شطفيه في الصباح التالي.

شاي أخضر

يعتبر الشاي الأخضر مصدراً غنياً للبوليفينول الذي يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر. وبالتالي، قد يساعد أيضاً في نمو رموشك. ضعي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر أو كيس شاي واحد وكوب واحد من الماء الساخن وامزجي المكونين بشدة لمدة 5-10 دقائق. يمكنك تبريد الشاي وتطبيقه موضعياً على خطوط الرموش العلوية والسفلية باستخدام قطعة قطن، فاستخدامه مرة واحدة يوميا قد يساعد في تعزيز نمو الشعر.