ماسكات لتهدئة البشرة من الحبوب لتتألقي ببشرة صافية في رمضان

ماسكات الوجه هي طريقة فعالة وبسيطة لعلاج جميع أنواع حب الشباب وتقليل البثور. كما يمكن أن تساعد على مكافحة حب الشباب في توازن إنتاج الزيت. فإليك ماسكات لتهدئة البشرة من الحبوب لتتألقي ببشرة صافية في رمضان.

ماسك الكركم والعسل

تخلصي من حبوب الوجه بماسكات طبيعية خلال رمضان

الكركم مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل التهاب الجلد، والعسل منتج غني بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا ومضادات الميكروبات بشكل طبيعي، ويعمل على تهدئة البشرة الملتهبة ومنع ظهور البثور في المستقبل.

امزجي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل ليتحول المزيج إلى عجينة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الألوفيرا والكركم أو الشاي الأخضر

ماسكات لتهدئة البشرة من الحبوب لتتألقي ببشرة صافية في رمضان

الألوفيرا مكون مهدئ طبيعي يمكن أن يكون مفيداً إذا كان حب الشباب ملتهباً للغاية ومتهيجاً لأنه يساعد على تهدئة البشرة. يحتوي هذا النبات أيضاً على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي، مما يجعله خصماً مثالياً لحب الشباب، خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

امزجيه مع مكونات قوية أخرى مثل مسحوق الكركم أو الشاي الأخضر للمساعدة في التحكم في الزيت والبشرة الحساسة.

اخلطي الألوفيرا والكركم أو الشاي الأخضر واتركي المزيج لمدة 15-20 دقيقة على وجهك ثم اغسليه بماء فاتر.


ماسك الأفوكادو وفيتامين إي

ماسك الكركم والعسل يساعدان في تهدئة البشرة من الحبوب

فيتامين إي هو جهاز تقوية للجهاز المناعي عند تناوله عن طريق الفم، مما يجعله رائعاً في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب. أما عندما يتم وضع زيت فيتامين إي مباشرة على بشرتك، يمكن أن يساعد في تقليل ظهور ندبات حب الشباب العنيدة.

اهرسي الأفوكادو في وعاء الخلط ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين إي واخلطي جيدا لبشرة أكثر وضوحاً ومضاداً قوياً لحب الشباب. ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ومنظف خالٍ من الزيت لإزالة الماكياج وفتح المسام، وضعي هذا القناع واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة.

بعدها قومي بإزالة القناع بالماء الفاتر ثم رشي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام وجففي بشرتك بلطف بمنشفة نظيفة.