اسباب البثور السوداء في الوجه وطرق علاجها والتخلص منها

اسباب البثور السوداء في الوجه وطرق علاجها

اسباب البثور السوداء في الوجه وطرق علاجها

 التقشير الكيمائي يتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسهم غي البثور السوداء

التقشير الكيمائي يتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسهم غي البثور السوداء

تخلصي من البثور السوداء بمنظفات غير مصنوعة من الصابون

تخلصي من البثور السوداء بمنظفات غير مصنوعة من الصابون

اسباب البثور السوداء في الوجه وطرق علاجها والتخلص منها ، البثور السوداء هي نتوءات صغيرة تظهر على بشرتك بسبب انسداد بصيلات الشعر. تسمى هذه المطبات الرؤوس السوداء لأنها تبدو مظلمة أو سوداء. الرؤوس السوداء هي نوع خفيف من حب الشباب يتشكل عادة على الوجه وفي أجزاء أخرى من الجسم، فإليك اسباب البثور السوداء في الوجه وطرق علاجها والتخلص منها.

 أسباب البثور السوداء في الوجه :

التغيرات العمرية والهرمونية 

تعد التغيرات العمرية والهرمونية من أسباب البثور السوداء في الوجه،فتكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعاً خلال فترة البلوغ والتغيرات العمرية والهرمونية مثل أعراض حب الشباب ، فيؤدي التغير في مستويات الهرمون إلى زيادة في إنتاج الزهم، فهي قد تظهر في أي عمر.

الزيت الزائد على الجلد

عندما ينتج الجسم الكثير من زيت الوجه أو الزهم ، يمكن لخلايا الجلد الميتة أن تلتصق ببعضها البعض وتسد المسام، هذا يزيد من فرص تطوير بثرة قوية وتتحول الى لون أسود.

التغيرات في مستويات الهرمون

تعد التغيرات في مستويات الهرمون من  أسباب البثور السوداء في الوجه ،حيث يمكن أن تؤدي زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء إلى زيادة إنتاج الزهم، فهذا شائع خلال فترة البلوغ.

بكتيريا

بمجرد انسداد المسام عن طريق مزيج من الزهم وخلايا الجلد الميتة ، يصبح من السهل على البكتيريا أن تدخل وتنتج بثور على الوجه.

طرق علاج البثور السوداء والتخلص منها :

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يزيل السدادات ويتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسهم في الرؤوس السوداء. أثناء التقشير ، يتم تطبيق محلول كيميائي قوي على الجلد. مع مرور الوقت ، تقشر الطبقات العليا من الجلد ، لتكشف عن بشرة أكثر نعومة تحتها. يمكنك اللجوء الىالتقشير المعتدل بدون وصفة طبية ، بينما يتم إجراء التقشير الأقوى بواسطة أطباء الأمراض الجلدية أو غيرهم من المتخصصين في العناية بالبشرة.

الكريمات والمراهم

يمكنك استخدام كريمات بدون وصفة طبية تحتوي على البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك والكبريت للتخلص من البثور السوداء.

المنظفات

المنظفات غير المصنوعة من الصابون أفضل في علاج حب الشباب من الصابون التقليدي. فتساعدك على التخلص من البثور وحب الشباب والحصول على بشرة نقية.