كيفية ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا في المنزل

بغض النظر عن مدى رعايتك لبشرتك، إن الرؤوس السوداء قد تظهر في بعض الأحيان. العلاجات المنزلية قد تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والحد منها، فإليك كيفية ازالة الرؤوس السوداء عن طريق خلطات طبيعية للرؤوس السوداء في المنزل.

العسل

أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء وفي نفس الوقت يرطب ويهدئ البشرة. ضعي العسل الخام على وجهك النظيف والجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الماء الدافئ. فيمكنك استخدام العسل يوميا على الجلد للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون

يزيل عصير الليمون خلايا الجلد الميتة لأنه قابض طبيعي، فإنه يساعد أيضاً على التخلص من الرؤوس السوداء. قبل الذهاب إلى الفراش، استخدمي قطعة قطنية لوضع عصير الليمون الطازج على بشرتك النظيفة مع التركيز على منطقة الرؤوس السوداء.

يمكنك ترك هذا طوال الليل وشطفه في الصباح بالماء الدافئ. كرري هذا كل ليلة لمدة أسبوع، ويجب توخي الحذر عند استخدام عصير الليمون لأنه يمكن أن يجفف بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة، أضيفي زيت الزيتون إلى عصير الليمون وتأكدي من استخدام مرطب بمجرد غسل الوجه.

نشا الذرة والخل

ضعي ملعقة كبيرة من نشا الذرة واخلطيها في الخل حتى يشكل الخليط معجوناً سميكاً، يوضع على المنطقة المصابة من الرؤوس السوداء ويترك لمدة 15-20 دقيقة. اشطفي بالماء الدافئ ثم تابعي بالماء البارد أو مكعب ثلج لإغلاق المسام.

 يمتص نشا الذرة الزيت الزائد، بينما يساعد الخل على تلاشي تغير اللون الناتج عن الرؤوس السوداء. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا الخليط مرتين في الأسبوع.