وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من الانف

افضل خلطات طبيعية للرؤوس السوداء في المنزل، تنزعج أغلب النساء  من وجود الرؤؤس السوداء على أنفها إذ تظهر بسبب تراكم الأوساخ والدهون والزيت وخلايا الجلد الميتة، لذلك تبحث معظم النساء عن طرق طبيعية وأقل ألماً لإزالة الرؤوس السوداء وخاصة من الانف. اليك وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من الانف.

خلطات طبيعية للرؤوس السوداء من الليمون والعسل

يعمل الليمون على فتح المسام المسدودة، بينما يحافظ العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا على تخفيف  ظهور الرؤوس السوداء.

خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها جيداً ثم ضعي هذا الخليط على أنفك واتركيه لمدة 15 دقيقة، فبمجرد أن يجف، اغسلي أنفك بالماء الفاتر. كررهذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطات طبيعية للرؤوس السوداء من صودا الخبز والليمون

صودا الخبز مقشر طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، أمّا الليمون يساعد في فتح المسام المسدودة التي بدورها تساعد في إخراج الرؤوس السوداء.

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي العجينة على أنفك الى أن تجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية للرؤوس السوداء من الشوفان واللبن

يساعد الشوفان على إزالة انسداد المسام وعلى تقشير الجلد للحصول على توهج طبيعي

ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن العادي ونصف عصير ليمونة في وعاء ثم امزجي المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. ضعي المكونات على أنفك والمنطقة الأكثر إصابة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.