خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة اثناء الحجر المنزلي

الجلد الجاف هو حالة مؤلمة تتميز بالحكة والتقشر والتشقق. للبشرة الجافة اسباب كثيرة تختلف عند كل إمرأة، أما اليوم فلديك الفرصة لمعالجة بشرتك الجافة والإهتمام بها أثناء تمضيت وقتك في المنزل. فإليك خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة اثناء الحجر المنزلي.

الجوجوبا مع فيتامين E

الأفوكادو يرطب بشرتك الجافة أثناء الحجر المنزلي

يتكون الجوجوبا من استرات الشمع والدهون المفيدة للبشرة الجافة المتشققة حيث أن نسيج الزيت الغني يستغرق بعض الوقت لامتصاصه في الجلد وبالتالي تهدئة الطبقات العليا من الجلد. نظراً لأن زيوت الجوجوبا خفيفة جداً، يمكنك وضعها مباشرة على بشرتك أو إضافتها إلى مرطبك اليومي أو دمجها مع فيتامين E أو بذور العنب أو زيت شجرة الشاي لمزيد من التغذية.

الأفوكادو مع العسل

ماسك العسل لترطيب بشرتك الجافة

زيت الأفوكادو يخترق الجلد بشكل جيد، مما يساعده على حبس الرطوبة، فإنه يساعد على تعزيز الرطوبة من الداخل. بالإضافة الى ذلك إنه غني بأحماض أوميغا الدهنية لبناء أغشية الخلايا الصحية. يمكنك تناول الأفوكادو أو عمل قناع للوجه عن طريق خلط لب الأفوكادو مع عصير الخيار أو العسل أو زيت الزيتون ثم وضعه على وجهك، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه باستخدام ماء دافئ.

العسل مع الليمون

العسل مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا، والتي تساعد على فتح المسام وتغذي البشرة بالرطوبة. ضعي العسل مباشرة على جلدك كقناع للوجه أو ادمجيه مع الليمون أو الحليب لترطيب بشرتك الجافة.

زبدة الشيا مع زيت بذور العنب

زبدة الشيا مثالية للبشرة الجافة المتشققة كونها لها خصائص الرطوبة. إنها مثالية لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة، فإن محتواه الغني بالفيتامينات وملمسه الناعم يجعله المرطب الطبيعي اللطيف.

يمكنك وضع زبدة الشيا مباشرة على بشرتك أو عمل مزيج باستخدام القليل من زيت بذور العنب النقي أو الأفوكادو للحصول على نتائج مثالية.