كيفية استعمال ماسك العسل للحصول على بشرة صافية

العسل هو واحد من أكثر المنتجات الطبيعية الغنية والصحية، وهو مفيد للغاية للوجه والبشرة وله خصائص لالتئام الجروح، مضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات. اليك كيفية استعمال ماسك العسل للحصول على بشرة صافية. 

ماسك الليمون والعسل

عصير الليمون غني بفيتامين ج وحمض الستريك الذي له تأثير قابض على الجلد ويمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرة خالية من الزيوت، وتقليل المسام. ويمكن أن يساعد قناع الوجه هذا في التحكم في ظهور حب الشباب.

اخلطي نصف عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلين على خليط ناعم.

ثم اغسلي وجهك بمنظف معتدل وجففيه وضعي هذا الخليط على وجهك وتأكدي من تجنب المسافة حول عينيك. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. وتابعي هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

ماسك الشوفان والعسل 

اكسري بيضة، وافصلي البياض عن صفار البيض، ثم ضعي البياض في وعاء. اخفقي بياض البيض برفق حتى يصبح مثل الرغوة، بعدها قومي بطحن دقيق الشوفان في الخلاط حتى يصبح مسحوقاً، وضيفي حوالي ملعقتين كبيرتين إلى بياض البيض.

زيدي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط وحركيه جيداً حتى يمتزج، ثم دلكي برفق على وجهك ورقبتك.

اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ  وبعدها نشفي وجهك بقطعة قماش مبللة باردة لإغلاق المسام واستمتعي ببشرة متوهجة.

ماسك العسل وزيت الزيتون 

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في وعاء صغير، ثم قومي بتدليكه بلطف على وجهك ورقبتك، ودعي الخليط يستريح على بشرتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه بالماء الدافئ ثم نشفي بمنشفة باردة، سيقوم هذا القناع بتقشير وترطيب بشرتك، فهذا قناع رائع يمنحك بشرة صافية ونضرة.