ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

بعد سن الثلاثين، تبدأ عيوب الوجه بالظهور وتبدأ النساء في  العناية بالبشرة بعد الثلاثين لمواجهة مشاكل في البشرة. كل ما عليك فعله هو اتباع أساسيات العناية ببشرتك والتأكد من أنها مغذية وصحية لك. عند تجربة هذه النصائح الجمالية، يصبح عمر الثلاثين سهل وممتع، فإليك ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين.

ماسك الألوة فيرا 

يعد الألوة فيرا علاجاً طبيعياً للبشرة بما في ذلك علاج التجاعيد. تساعد فيتاميناته ومعادنه على ترطيب البشرة وتنعيمها، امزجي الألوة فيرا مع فيتامين E للعناية ببشرتك.

ضعي ملعقة صغيرة من الألوة فيرا في وعاء ولا تترددي في إضافة المزيد إذا شعرت أن ملعقة صغيرة غير كافية، ثم ضيفي 2-3 قطرات من زيت فيتامين هـ وقلبي جيداً حتى يمتزج الألوة فيرا مع الزيت.

بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر لفتح المسام، وادهني الخليط الناتج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.

قناع الأفوكادو والعسل

قناع الأفوكادو والعسل يساعدان على العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

التجاعيد تتفاقم بسبب العمر والجفاف، فبعد سن الثلاثين يجب تشبيع البشرة بالرطوبة، فيعتبر قناع الأفوكادو والعسل مثالياً لمنح بشرتك زيادة الرطوبة.

 الأفوكادو غني بالدهون والفيتامينات التي تعزز البشرة.  والعسل أيضاً يعمل على زيادة الرطوبة في البشرة، لذلك يعملان معاً على تجديد البشرة وتنعيمها وتعزيز إنتاج الكولاجين. 

ضعي نصف حبة ناضجة من الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل، اهرسي الأفوكادو حتى تترك قواماً سلساً ودسماً ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى المزيج، وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قناع الشوفان وصودا الخبز

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

يحتوي دقيق الشوفان وصودا الخبز على خصائص التقشير، والتي يمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام.

ضعي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز، واخلطي دقيق الشوفان وصودا الخبز في وعاء ثم أضيفي بضع قطرات من الماء ببطء لعمل معجون.

دلكي المعجون برفق على وجهك واتركيه يجف ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وضعي مرطب، وستحصلين على نتائج رائعة.