فوائد ماسك الخميرة للبشرة وكيفية استعمالها لتسمين الوجه

الخميرة غنية بفيتامينات تفيد بشرتك وتساعد على تسمين الوجه، كما أن معظم النساء تفضل تسمين وجهها بالطرق الطبيعية لإعطاء مظهراً شاباً وصحياً. اليك فوائد ماسك الخميرة للبشرة وكيفية استعمالها لتسمين الوجه.

فوائد الخميرة للبشرة

تقليل حب الشباب

ماسك الخميرة يساعد على سد مسامك خاصة إذا كنت تملكين بشرة دهنية. فإذا تم تطبيقه بانتظام، سيتحقق توازن الزيت في بشرتك، وسيقلل من حب الشباب. 

غني بالبوتاسيوم

تعد البشرة الجافة من بين أول علامات نقص البوتاسيوم الذي يرطب الجلد بعمق، ويساعد على الحفاظ على هذه الرطوبة لفترة طويلة. فقناع الخميرة هو قناع الوجه المثالي خاصة للبشرة الجافة بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم.

تفتيح البشرة

أغلب النساء تريد بشرة مشرقة خالية من العيوب، فالخميرة  لا تحسن لون بشرتك فقط بل تغذيها أيضاً.

 امزجي عصير الليمون مع الخميرة ثم ضعي هذا القناع على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وامسحيه بقطعة قماش نظيفة وناعمة. استخدمي هذا القناع 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة. ففيتامين "ب" في الخميرة يغذي البشرة ويعطي توهج لامع لوجهك.

كيفية استعمال  الخميرة  لتسمين الوجه

ضعي ملعقة كبيرة من العسل النقي وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم اخلطي المكونات السابقة معاً. بعد ذلك، ضعي الخليط على الوجه لمدة 45 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ووضع كريم مرطب على الوجه، وبعد أسبوع ستظهر النتائج الرائعة.