خلطات طبيعية لشد الوجه بطريقة سريعة

خلطات طبيعية لشد البشرة بطريقة سريعة ،ترهل الجلد هو أحد العلامات الرئيسية للشيخوخة، فمع مرور الوقت تبدأ التجاعيد، الخدود، خطوط التجهم، والدوائر الداكنة في التكوّن ببطء ،الكولاجين والإيلاستين هما بروتينان يبقيان بشرتك ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد وضروريان لبشرة صحية المظهر. اليك خلطات طبيعية لشد الوجه بطريقة سريعة.

ابرز خلطات طبيعية لشد الوجه بطريقة سريعة :

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو الزيت المشتق من الجزء الأبيض من جوز الهند، ويعد زيت جوز الهند من ابرز خلطات طبيعية لشد الوجه. فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل على ترطيب بشرتك ، مما يمنع الترهل.

لاستخدام زيت جوز الهند كعلاج تشديد للبشرة ، ابدئي باستخدام ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وقومي بتدليكه على بشرتك لمدة خمس دقائق قبل النوم. يساعد التدليك على دفع زيت جوز الهند بشكل أعمق إلى جلدك حيث يمكن أن يحقق أفضل النتائج. اتركي الزيت طوال الليل للحصول على دفعة إضافية من العلاج.

قناع البيض والعسل

لبياض البيض والعسل فوائد صحية عديدة، يمكن الجمع بين الإثنين واستخدامهما كقناع لتشديد الجلد المترهل والفضفاض. البيض الأبيض غني بالبروتين الزلالي ، الذي يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد ، وتحسين مرونة الجلد ، وإضفاء توهج طبيعي. والعسل هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم التي تتراكم مع بشرتك بمرور الوقت، فعند استخدامهما معاً يعملان على تشديد الجلد.

قومي بفصل بياض البيضا عن الصفار، وامزجيها مع ملعقتين عسل و ضعيها على وجهك أو رقبتك أو صدرك. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي القناع بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف. للحصول على أفضل النتائج  استخدمي قناع البيض والعسل مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الزبادي

الزبادي هو جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى تناوله ، يمكنك أيضاً وضع اللبن مباشرة على بشرتك لتنعيم وتضييق المناطق المتجعده.

مثل معظم منتجات الحليب ،اللبن يحتوي على حمض اللبنيك. عند تطبيقه على بشرتك ، يعمل حمض اللبنيك على تقليص المسام، هذا يمكن أن يؤدي إلى تشديد الجلد أكثر سلاسة.

لإنشاء قناع الزبادي لشد البشرة ، امزجي قطرتين من عصير الليمون في ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، وضعي مزيج عصير الزبادي على وجهك ورقبتك وصدرك ودلكيه على بشرتك لمدة 10 دقائق.

اتركي قناع اللبن على بشرتك لمدة 5 دقائق أخرى ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يمكنك القيام بهذه العملية مرتين في الأسبوع،ويعد تلك القناع واحد من خلطات طبيعية لشد الوجه بطريقة سريعة .