الطبيب جورج زيادة يشرح لـ "هي" تفاصيل عملية شد الوجه عبر الجراحة

تعرفوا على  تفاصيل عملية شد الوجه عبر الجراحة

تعرفوا على تفاصيل عملية شد الوجه عبر الجراحة

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق

عملية شد الوجه تتطلب فترة 3 ساعات

عملية شد الوجه تتطلب فترة 3 ساعات

عملية شد الوجه تخضع لها السيدة ذات البشرة المترهلة والمتقدمة بالسن

عملية شد الوجه تخضع لها السيدة ذات البشرة المترهلة والمتقدمة بالسن

الطبيب اللبناني جورج زيادة

الطبيب اللبناني جورج زيادة

عملية شد الوجه تعيد الشباب للبشرة

عملية شد الوجه تعيد الشباب للبشرة

تترافق عملية شد الوجه مع شد العنق والجفون

تترافق عملية شد الوجه مع شد العنق والجفون

عمليات شد الوجه بغية الظهور ببشرة شابة ومحو الترهلات والتجاعيد منها، باتت تستقطب الكثير من النساء في عصرنا الحالي، وتتنوع أساليب هذه العمليات وفق الطبيب اللبناني جورج زيادة الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق، وهو  أحد أعضاء الأكاديمية الأميركية لجراحة تجميل الوجه، والذي يشرح لـ "هي"  التفاصيل الكاملة لعملية شد الوجه المترهل عبر الجراحة  "facial plastic surgery" من خلال هذا اللقاء الحصري.

مراحل عملية شد الوجه

قبل إجراء عملية شد الوجه عبر الجراحة "facial plastic surgery"، يشرح لنا الأستاذ الجامعي، الطبيب جورج زيادة، بأنه هناك خطوات تمهيدية لهذه العملية، وأولها شفط الدهون المتراكمة في منطقة الذقن من خلال إحداث شق صغير في أسفله، وبالتالي سحب كل الدهون المترهلة بهذه المنطقة، ويلي ذلك خطوة جمع إحدى العضلات في الرقبة مع بعضها -وهي عضلة تشبه الستارة- بحال عدم التئامها نتيجة التعب والترهل في الذقن.عملية شد الوجه بالجراحة

تفاصيل عملية شد الوجه

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة تصبح البشرة جاهزة للشد عبر الجراحة كما يشرح لنا الطبيب جورج زيادة Georges Ziade، ويوضح ان العملية تتم من خلال جرح مخفي يقع  بجانب الأذن وخلفها.

ووفق الطبيب اللبناني، ترتكز هذه العملية على رفع وشد الجلد المترهل، ومعالجة عضلة الوجه "Layers" والتي تتنوع أساليبها من خلال أطباء الجراحة أو مدارس تجميلية مختلفة، وعلى سبيل المثال هناك طريقة شد هذه العضلة عبر الخيوط...لكنه يوضح بأنه ومن خلال تجربته الشخصية الواسعة وأسفاره، واطلاعه على مدارس عالم التجميل سواء الأميركية والأوروبية والبرازيلية، أن أفضل طريقة لشد هذه العضلة هي النزول الى أسفل هذه العضلة، ويتم شدها من خلال "القُطب الجراحية" وقص القطعة الزائدة منها حيث يعطي ذلك نتيجة تصمد ما بين 10 سنوات الى 15 عاما وأكثر.

الدكتور جورج زيادة

وإذ أكد بأن نسبة الخطورة بهذه العملية ضئيلة جدا حيث لم تواجهه أي مشكلة خلال سنوات اجرائه لها، لكنه حذّر في الوقت نفسه بأن هذه التقنية تتطلب احترافية وخبرة عالية من الطبيب وعليه ان يكون متمكناً من الـ Anatomy بسبب تواجد عصب الوجه مباشرة تحت العضلة.

الوقت المطلوب للعملية

 كم تستغرق عملية شد البشرة بالجراحة من الوقت؟ يجيب الطبيب جورج زيادة بأن ذلك متعلقاً بالأجزاء الاضافية التي نشدها مع البشرة، مثل شد محيط العينين والجفون، شد العنق (سنلقي الضوء عليهم في مقابلات لاحقة)، لكن إن حددنا فقط "face lift pure" ، تتطلب العملية ما بين 3 ساعات الى 4 ساعات تقريبا مع سحب الدهون من الوجه كما ذكرنا سابقا.

الفئات العمرية لهذه العملية

هل من فئات عمرية محددة تتوجه لها هذه العملية؟ يجيب بأن ذلك لا يتعلق بالعمر بقدر ما يتعلق بحالة البشرة، فلا يعني ذلك إن بلغت السيدة عمر الخمسين عاما عليها ان تخضع لـ "face lift "، انما نلحق مدى معطيات ترهل البشرة. على سبيل المثال قد تصاب سيدة بترهل شديد في وجهها بعمر الـ47 بينما قد لا تحتاج سيدة أخرى بعمر الـ57 هذه العملية كون بشرتها ما تزال بحالة جيدة نوعا ما، وفي الحالة الأخيرة، أرفض اجراء عملية لها واستبدل تحسين بشرتها بتقنيات اخرى مثل الفيلر، او الشد بالخيوط، او العلاج عبر الماكينات المتطورة الخ.

عوارض ما بعد العملية

بعد خضوع السيدة لعملية "facial plastic surgery"، تصاب بتورم في وجهها لمدة أسبوع مع بعض التصبغات الجلدية، يتم بعدها تفكيك "القطب" الخارجية، يليه بعدها وضع "ضمادة- مشد للوجه" (Facial bandage)، لفترة أسبوعين، ويمكنها ممارسة حياتها الطبيعية بعد هذه المدة، لكن عليها ايضا ان تلتزم بوضع هذه الضمادة قبل النوم لمدة شهر، ولن تتسبب لها بالازعاج، كما يشرح لـ "هي" الطبيب اللبناني جورج زيادة.

ويطمئن طبيب التجميل جورج زيادة، جميع السيدات، بأن هذه العملية لن تترك أي أثر على الوجه بعد مرور حوالي ستة أشهر حيث يتلاشى الجرح كليا.

كما يطمئنهم بأن شد الوجه عبر الجراحة لن يفقدهم تعابير الوجه، انما على العكس، "عندما نشد عضلة الوجه، تعود تعابير الوجه كما سابق عهدها في السنوات الماضية"، مضيفا بانه "نحرص كأطباء تجميل على الحفاظ على نفس تعابير وكاريكتير الشخص، الى جانب إسترجاع شباب البشرة".

تابعونا في لقاءات مقبلة مع الطبيب جورج زيادة ليتابع معنا تسليط الضوء على عمليات شد العنق وشد البشرة بالفيلر وغيره من التقنيات الحديثة في عالم التجميل.