الوقت المناسب لعمل ماسكات ترطيب البشرة في الشتاء

الوقت المناسب لعمل ماسكات ترطيب البشرة في الشتاء ،درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف يجعل بشرتك جافة ومتعبة. ومع ذلك، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للمساعدة في علاج هذه المشكلة، أولها هو التأكد من أن منتجات العناية بالبشرة مرطبة ومهدئة للغاية، والاستعانة بما هو مفيد للبشرة مثل الماسكات الطبيعية لكن السر هو اختيار الوقت المناسب لعمل ماسكات ترطيب البشرة في الشتاء. 

افضل وقت لعمل ماسكات ترطيب البشرة في الشتاء :

بشرة نظيفة

أفضل وقت لـ ترطيب البشرة في الشتاء هو عندما تكون بشرتك رطبة في الصباح ، حيث يمكن أن يساعد ذلك على تثبيت الماء في بشرتك. لذلك، استخدمي مرطبك قبل أن تجف بشرتك بعد تنظيف وغسيل الوجه. 

ترطيب البشرة

وجهك ليس المنطقة الوحيدة التي تستحق بعض الترطيب، من الضروري تطبيق مرطبك في كل مرة تتلامس فيها بشرتك مع الماء، مثل بعد الاستحمام أو بعد تقشير وجهك، ذلك لأن بشرتك مهيأة بالكامل لامتصاص الرطوبة.

 بعد الإستحمام لا تجفي أو تفركي وجهك بشكل مفرط ، واتركي بضع قطرات خلفك، ثم طبقي مرطب للبشرة لتثبيت الرطوبة داخل الجلد. 

كذلك، ضعي مرطباً على الجلد أسفل خط الفك وعلى الكاحلين والمرفقين والركبتين لأنها المناطق أكثر جفافاً. وضعي مستحضر كثيف على يديك وقدميك بعد الاستحمام ليلا وقومي بتغطيتها بالقفازات القطنية والجوارب المريحة للمساعدة على تثبيت الرطوبة أثناء الليل.

استخدمي المرطب قبل النوم 

مرطب الصباح يهيئك للنهار والكريمات المرطبة ليلا تقوم بعمل تصحيحي أثناء النوم.

يجب أن يكون تطبيق المرطب كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة. فمن الساعة 10 مساءً و 11 مساءً في الليل ، يكون جلدنا أكثر فعالية في إصلاح نفسه، هذا يعني أننا يجب أن نضع كريمنا المرطب ليلا قبل هذا الوقت حتى يعمل بأفضل ما عنده.

يؤدي استخدام مرطب الوجه إلى ترطيب البشرة وتنعيمها، مما يمنحك بشرة مثالية لتطبيق مظهر الماكياج الذي تختارينه في اليوم التالي.