خطوات للحصول على بشرة صافية ونظيفة

خطوات للحصول على بشرة صافية ،معظم النساء تحلم ببشرة ناعمة ونقية، فما عليك سوى إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة  وبالوجه. إذا كنت تعانين من حب الشباب فيجب عليك أيضاً اتخاذ خطوات لمنع إمتداد الحبوب، للحفاظ على بشرتك تأكدي من علاجها بشكل جيد عن طريق التغذية الصحيحة، فإليك  أهم الخطوات للحصول على بشرة صافية ونظيفة.

خطوات للحصول على بشرة صافية :

اختيار المطهر المناسب

قومي بتقشير الجلد الميت للحصول على بشرة صافية

يمكن أن تتراوح البشرة من الجافة إلى الدهنية، فعند اختيار منظف ، اختاري منظفاً يناسب نوع بشرتك. 

يمكنك اختيار منظفاً خفيفاً مثل المنظفات للبشرة الحساسة لأن القاسية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك.

غسل الوجه 

يعد غسل الوجه من اهم الخطوات للحصول على بشرة صافية ،قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم في الصباح وفي الليل. من المهم بشكل خاص غسل الوجه في الليل حيث تقومين بإزالة البكتيريا من اليوم، ولا تنامي أبداً بالمكياج لكي لا تلتهب بشرتك. 

التقشير

اختيار المطهر المناسب للحصول على بشرة نظيفة

يعد التقشير ايضا من خطوات الحصول على بشرة صافية حيث يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة. إذا بقيت هذه الخلايا على جلدك لفترة طويلة ، فإنها يمكن أن تسد المسام. قد يؤدي أيضاً تراكم الخلايا الميتة على وجهك إلى جعل بشرتك تبدو مملة أو قشارية أو مترهلة.

استخدام فرشاة التطهير

لا يمكنك التنظيف داخل المسام الصغيرة بأصابعك، لذلك يمكنك استخدام فرشاة التطهير لأنها تحتوي على شعيرات صغيرة يمكن أن تدخل إلى الداخل لتنفيس البشرة. استخدمي هذا على وجهك بالكامل كل يوم وستلاحظين تغيير في بشرتك خلال الأسبوع.