اسباب ظهور تجاعيد اليدين وطرق ازالتها نهائيا

اسباب ظهور تجاعيد اليدين تبدو مشكلة لدي الكثير من السيدات وخاصتا ان الكثير من النساء تعتني ببشرة وجهها* مع تقدمها ​​في العمر وتهمل يديها. الشيخوخة هي عملية طبيعية فمع تقدمك في العمر سوف يمر جسمك بتغييرات مختلفة عادة ما تظهر على سطح بشرتك وخاصة على يديك. فإليك أسباب ظهور تجاعيد اليدين وطرق ازالتها نهائيا.

اسباب ظهور تجاعيد اليدين وطرق ازالتها نهائيا :

الجلد المترهل

يعد الجلد المترهل احد اسباب ظهور تجاعيد اليدين حيث تظهر تجاعيد اليدين نتيجة لفقدان الكولاجين، تتوفر هذه الألياف القائمة على البروتين بسهولة أكبر عندما تكونين أصغر سناً ومع ذلك من الممكن أيضاً فقدان الكولاجين مبكراً.

جفاف البشرة

قلة الماء والنوم وضعف الدورة الدموية يمكن أن تجفف بشرتك وبالتالي يعد جفاف البشرة احد اسباب ظهور تجاعيد اليدين. التدخين أيضاً يمكن أن يجعل البشرة جافة عن طريق إزالة الرطوبة الطبيعية، كما أن الطقس البارد والجاف قد يزيد من جفاف اليدين، وإتباع نظام غذائي يفتقر إلى المعادن والمواد الغذائية أيضاً يمكن أن يؤدي الى التقشير والجفاف.

يمكنك حماية بشرتك من الجفاف باستخدام الصابون والمستحضرات غير المعطرة ، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة. أيضاً ارتداء قفازات في الخارج خلال أشهر الشتاء تمنع فقدان الرطوبة، كما ننصحك بوضع كريم اليدين في كل مرة تغسلين يديك فيها لترطيبها.

علاج بقع العمر 

هذه البقع التي تسمى أيضاً ببقع الكبد تظهر نتيجة فرط التصبغ الناتج عن زيادة إنتاج الميلانين الذي يحدث بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية. يمكن تقليل ظهور بقع الشمس باستخدام عوامل تبييض البشرة التي تحتوي على الهيدروكينون.

كما أن الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو الكوجيك وفيتامين C والعلاج بالليزر أو العلاج بالضوء النبضي المكثف يمكن أن يتلاشى أو يخفف من اللون الداكن للبقع العمرية.