5 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين 

5 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين يمكن أن تجهزيها في بيتك بواسطة مواد متواجدة 

في المنزل وبأسعار مقبولة. فاليدين هما كالوجه، أي أنهما سيتعرضان للتجاعيد في فترة من الزمن لهذا السبب سنطلعك على بعض الوصفات التي قد تؤخر أو تقلل التجاعيد.

5 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين:

ماسك الأناناس

في هذا الماسك البسيط، كل ما عليك فعله في هرس قطعة من الأناناس وتدليك يديك بها وتركها على اليدين لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليها. فمن المعروف عن الأناناس أنه غني بالإنزيمات التي تزيد من ترطيب البشرة وتجعلها أكثر ليونة.

ماسك الطماطم

يعد ماسك الطماطم لليدين من الماسكات السريعة التي تقلل من ظهور التجاعيد. فما عليكي سوى فرك يديك بعصير الطماطم وترك الماسك حتى يجف، ثم يمكنك غسل يديك بالصابون والماء الفاتر.

فالطماطم تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التى تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

ماسك الأرز وماء الورد

اطحني ملعقة كبيرة من الأرز واخلطيها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الحليب. بعد ذلك، طبقي الماسك على يديك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار

قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة ووزعيها على يديك وخاصة فى المنطقة المعرضة للتجاعيد، ثم اتركى الشرائح بضع دقائق قبل أن تزيليها.

خلطة الليمون والسكر

اعصري نصف ليمونة وأضيفى إليها ملعقة من السكر ثم دلكي يديك بالخليط للتخلصي من خلايا الجلد الميتة. وكخطوة أخيرة، انقعي يديك بالحليب لمدة دقائق لترطيبهما وترطبيهما.