وصفات طبيعية لعلاج حبوب الظهر

ظهور حب الشباب على الظهر أمر شائع تعاني منه الكثير من النساء، وذلك عند انسداد بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد، فيمكن للإنتاج الزائد للزيت والتراكم البكتيري والتهاب الغدد المنتجة للزيت أن تلعب دوراً في نمو البثور. ونظراً لأن المسام الموجودة في الجزء الخلفي أكبر بكثير من مسام الوجه فإنها يمكن أن تسد بسهولة أكبر، فإليك وصفات طبيعية لعلاج حبوب الظهر.

وصفات طبيعية لعلاج حبوب الظهر

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي قد يساعد في القضاء على البكتيريا الجلدية التي تصيب حب الشباب. فهي تستخدم كمكون رئيسي مما قد يساعد في تخفيف حب الشباب ومنع ظهوره على البشرة.

خل التفاح

يتكون خل التفاح من تخمير التفاح  أو من التفاح المضغوط فإنه معروف بقدرته على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات ، ويحتوي خل التفاح على العديد من الأحماض العضوية التي ثبت أنها تقتل حب الشباب. كما يساعد خل التفاح في تجفيف الزيت الزائد الذي يسبب حب الشباب.

إزالة الشعر قبالة ظهرك

الشعر الطويل يضيف الزيت والأوساخ على الجلد على ظهرك، مما يسبب تفشي حب الشباب. إغسلي شعرك بانتظام وضعيه على شكل كعكة أو ذيل حصان خاصة في حالة العرق.

كما يجب أن لا تدعي المكيف أو الشامبو يركض على ظهرك لأن المكونات في هذه المنتجات قد تسهم في انسداد المسام.

ارتداء ملابس فضفاضة

يمكن للملابس الضيقة حبس الأوساخ والعرق وفركه في المسام، فارتدي ملابس فضفاضة تسمح لبشرتك بالتنفس وتساعد على التخلص من العرق لتجنب ظهور أي بثور وحب شباب على بشرتك وظهرك.