اهم فوائد ماء الارز للبشرة وطرق استخدامها

يعتبر ماء الارز من أهم العناصر الجمالية للبشرة والشعر، فهو يعمل على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة. كما تحتوي الكثير من المنتجات التجارية بما في ذلك الصابون والتونر والكريمات على مياه الأرز، فإليك اهم فوائد ماء الارز للبشرة وطرق استخدامها.

أهم فوائد ماء الارز للبشرة وطرق استخدامها

تفتيح البشرة

يساعد ماء الأرز على تفتيح مسام ولون البشرة وتغذيته، فهو يعتبر أكثر فعالية من المنتجات التجارية المخصصة لذلك. فقومي بغلي الأرز أو نقعه ثم ضيفي إليه كوبين من الماء، بعد حوالي40 دقيقة قومي بتصفية الماء في إناء لكي تستخدمينها على بشرتك لاحقاً. باستطاعتك تدليك بشرتك بماء الأرز لعدة دقائق ثم تركه ليجف، وسترين نتائجه الرائعة على بشرتك. 

التخلص من الأكزيما وحب الشباب

تستخدم العديد من النساء ماء الأرز لتهدئة البشرة، فهو يساعد على التئام وإزالة العيوب الناتجة عن الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. 

أيضاً يحتوي ماء الأرز على مضادات الأكسدة التي تشفي حب الشباب، فمن خلال وضع ماء الأرز على المنطقة المصابة سيقل احمرار وظهور حب الشباب على البشرة. 

حل لمكافحة الشيخوخة

يقوم ماء الارز بتحسين نسيج الجلد واستعادته ، خاصةً في حالة جفاف البشرة. ان مياه الأرز غنية بفيتامين A وفيتامين C وفيتامين E والفلافانويدات والمركبات الفينولية الضرورية لوظيفة الجلد والتي تعمل كعامل مضاد للشيخوخة.