ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

التعرض للشمس قد يكون ممتعاً في أيام الصيف ولكن في معظم الأيام قد يتسبب في ظهور بقع داكنة أغمق من لون البشرة، كما قد يسبب بعض التجاعيد والخطوط على وجهك. ولأننا ندرك أن الكثير من النساء يبحثن عن طرق وماسكات طبيعية آمنة لتفتيح بشرتهن، نقدم لك اليوم عدد من الحلول والوصفات المنزلية.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

العسل والبابايا

اجعلي خصائص التقشير والتبييض المذهلة للبابايا خياراً مثالياً للتخفيف من اسمرار بشرتك وحروق الشمس. العسل في هذا الماسك يهدئ البشرة ويرطبها، فقط امزجي نصف كوب من البابايا مع ملعقة كبيرة من العسل. دعي الماسك على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء البارد.

عصير طماطم واللبن

حمض الستريك الموجود في عصير الطماطم هو مزيل طبيعي للسمرة. يزيل البقع الداكنة وتصبغ البشرة، بينما يرطب الزبادي البشرة ويلطفها. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من عصير الطماطم واللبن، ودلكي المكونات على الجلد الأسمر. اتركيه لمدة نصف ساعة قبل الغسيل بالماء البارد.

الفراولة وكريمة الحليب

الفراولة بشكل طبيعي لها خصائص تساعد على تفتيح البشرة. كريم الحليب سيكون بمثابة مرطب طبيعي للبشرة، امزجي خمس حبات من الفراولة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب. ضعي هذا القناع على الجلد المدبوغ لمدة نصف ساعة قبل الغسيل.

عصير البرتقال واللبن

يعمل حمض الستريك الموجود في البرتقال كعامل لتبييض البشرة، فإن فيتامين C يساعد في تنشيط الجلد عن طريق إزالة الجذور الحرة، واللبن يرطب ويلطف البشرة. امزجي ملعقة كبيرة من كل من عصير البرتقال واللبن، وضعي هذه الخلطة على بشرتك اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل بالماء البارد.