طريقة ترطيب البشرة وعلاج التجاعيد بعد سن الخمسين

العناية بالبشرة للنساء بعد سن الخمسين أمر محبط، فجسم المرأة في الخمسين يعمل على توقف إفراز هرمون الإستروجين، وكما تفقد المرأة ثلث الكولاجين الخاص ببشرتها، وبالتالي تصبح بشرتها جافة غير رطبة . بالاضافة تصبح الخطوط أعمق، والمسام أوسع. لذلك اليك طريقة العناية بالبشرة وترطيبها وعلاج التجاعيد بعد سن الخمسين.

طريقة ترطيب البشرة وعلاج التجاعيد بعد سن الخمسين

عبر الألوة فيرا

استعملي الألوة فيرالان لديها العديد من الخصائص العلاجية. أن تناول مكملات الصبار اليومية الهلامية يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يومًا فقط. أن تطبيق هلام الصبار على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويضيف الكولاجين وترطيب البشرة والجلد،ويعد الالوة فيرا من طرق ترطيب البشرة .

عبر قناع الموز

استعملي الموز لانه يحتوي على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد. اُهرسي ربع موزة حتى تصبح عجينة ناعمة، ضعي طبقة رقيقة من عجينة الموز على جلدك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

عبر نظامك الغذائي

احصلي على شروط جيدة مع الأطعمة الغذائية واجعلي بشرتك ناعمة ومرنة لفترة طويلة.حاولي تجنب الأطعمة الزيتية والسكرية والدسمة والسريعة، وادمجي الأطعمة الصحية والمغذية في نظامك الغذائي اليومي. يجب أن تكون الفواكه والخضروات الطازجة من أولوياتك، تجنبي منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبدة. وحافظي على رطوبة بشرتك بشرب 4 لترات من الماء يوميًا للحفاظ على بشرة متوهجة. 

عبر بياض البيض

على الرغم من أن بياض البيض قد يساهم في تحسن بسيط في مظهر الجلد إلا أن الغشاء الرقيق الذي يفصل اللون الأبيض عن القشرة يكون أكثر فعالية. استخدام كريم مصنوع من غشاء البيض يعمل على انخفاض كبير في عمق التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة ورطوبة خاصة بعد عمر الخمسين.