أغذية لشعر صحي واكثر سماكة

الشعر هو مقياس لصحة الجميع ، وخاصة النساء. لكي تحصلي على شعر اكثر سماكة وقوة ،ليس عليك الا ان تطبقي نظامك الغذائي  معين ما يجعل شعرك ليس فقط لامعا بل قويا. يمكن أن تؤدي الحميات الغذائية الناقصة والتقصير في الحديد والبروتين الى جعل شعرك في الشعر الجاف وغير الصحي. فالأطعمة الصحية القوية الغنية بالمواد المغذية مثل الفيتامينات A و B و C والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والزنك هي من الاهم لشعر قوي.

أغذية لشعر صحي واكثر سماكة

البيض

بعض الناس يطبقون البيض النيئ مباشرة على شعرهم للحصول على شعر ناعم ولامع. يمكنك أيضا تناول البيض لهذه الفوائد. البيض هي عجب الأطعمة التي توفر بروتين عالي الجودة. البيوتين هو فيتامين ب وهو ضروري لصحة فروة الرأس ونمو الشعر، مما يجعل الشعر ناعم وأقوى وايضا موجود في البيض.

يمكنك تناول البيض المخفوق أو المقلي أو المسلوق ، وهذا يتوقف على تفضيلاتك. للحصول على أقصى فوائد ، تناولي بياض البيض وصفار البيض. البيض الأبيض ، لديه الكثير من البروتين.

لوز

يحتوي اللوز على مواد مغذية للشعر مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم ودهون أوميغا 3 والزنك والبيوتين. يمكن أن يؤدي نقص أي من هذه العناصر ، وخاصة المغنيسيوم في جسم الإنسان ، إلى تساقط الشعر. يجب البدء في دمج اللوز في نظامك الغذائي. أفضل طريقة لإعدادهم هي نقعهم بين عشية وضحاها وتقشر الجلد في الصباح. فهي لا تضيف فقط الحجم والتألق لشعرك ولكن أيضًا تمنع التساقط، كونها غنية بالمواد المضادة للاكسدة ، فهي تساعد في تعزيز صحة البشرة والشعر.

سمك السالمون

السلمون هو مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر. كما أنه يحتوي على كمية جيدة من البروتين إلى جانب الفيتامينات B ، بما في ذلك B12 ، والفيتامينات والمعادن الأخرى. هذه العناصر الغذائية ضرورية لحل مشاكل مثل الشعر الجاف وفقدان الشعر الزائد وما إلى ذلك. لمنع تساقط الشعر ، من الضروري تناول سمك السلمون مرتين في الأسبوع على الأقل. سيضيف السلمون المشوي أو المخبوز أو المدخن اللمعان إلى شعرك.

سبانخ

السبانخ هو غذاء فائق يتكون من الفيتامينات B و C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك ، وكلها مطلوبة لنمو شعر صحي. يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على مواد مغذية مثل أحماض أوميغا 6 الدهنية والبروتين والحديد والزنك وفيتامين E ، وكلها مهمة لفروة رأسك وتحسين صحة شعرك. يضيفون اللمعان ويساعدون على منع الصلع قبل النضج. أن نقص الأندروجينات في الجسم هو السبب الرئيسي لتساقط شعرك.

أن زيت بذور اليقطين يؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون والأندروجين في الجسم. تناولي حفنة من بذور اليقطين المحمصة في اليوم .