كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة تجنبك تلف الشعر وتعمل في نفس الوقت على تنظيف الشعر بعمق من الأوساخ والإفرازات الدهنية لتحصلي بالتالي على شعر بمظهر صحي وحيوي بدون أن تعرضيه للأذى.

تعرفي معنا على كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة:

تبليل الشعر بالماء

الخطوة الأولى تتمثل بغسل الشعر  بالماء الفاتر او الدافئ وليس الساخن، وذلك قبل إستخدام الشامبو  فهذا يعمل على التخلص من الأوساخ العالقة بالشعر ورواسب منتجات العناية بالشعر كالجيل أو الواكس، كما يساعد على تفكيك الدهون وتفتيح المسامات. بللي الشعر من الجذور الى الأطراف بالماء الفاتر مع تدليك فروة الرأس بلطف.

 طريقة إستخدام الشامبو

الخطوة الثانية تتطلب منك إستخدام الشامبو. ضعي كمية مناسبة من الشامبو على الشعر ودلكي فروة الرأس بلطف لإزالة الأوساخ عنها ثم ادعكي خصلات الشعر بالشامبو مع تجنب الدعك العشوائي لتفادي تشابك الشعر، وبعدها اغسلي الشعر بالماء. وإن كنت من صاحبات الشعر الطويل والجاف، يمكنك استخدامى بلسم الشعر قبل الشامبو لتجنب تشابك الشعر وتكسره ولمنحه مظهرا ناعماً.

غسل الشعر

إستخدام بلسم الشعر

والآن حان وقت تطبيق بلسم الشعر لمنع تشابكه ولمنحه النعومة. ضعي البلسم على أطراف الشعر وليس فروة الرأس واتركيه من دقيقتين الى 5 دقائق على الأقل قبل غسله بالماء للحصول على نتائج ملموسة.

 شطف الشعر بالمياه الباردة

لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نموه، استخدمي المياه الباردة في الخطوة الأخيرة لشطف الشعر.

فوائد غسل الشعر بإنتظام

يعمل غسل الشعر بانتظام على تنظيف فروة الرأس ويمنع نمو البكتيريا والقشرة، كما يزيل الإفرازات الدهنية من الفروة والتي تتسبب برائحة غير مستحبة في الصيف، ومن الجيد بأن غسل الشعر بمعدل وسطي بحسب حاجة الشعر، يعتبر من الأشياء التي تحسن نمو الشعر.