متى يجب تغيير نوع الشامبو المستخدم على الشعر؟

متى يجب تغيير نوع الشامبو المستخدم على الشعر؟ سؤال يدور في ذهن الكثيرات اللواتي يحرصن على توفير أفضل عناية لشعرهن والحفاظ على جماله ورونقه بشكل دائم بدون أي مشاكل فيه أو في فروة الرأس، لذا نجيبكم عن هذا الإستسفار وفق آراء خبراء الجمال.

تغيير نوع الشامبو المستخدم على الشعر

- ينصح خبراء العناية بالشعر بتغيير نوعية الشامبو من فترة لأخرى جراء تأثر الشعر وفروة الرأس بعوامل متغيّرة متعددة مثل تقلبات الطقس و البيئة والنظام الصحي والسلوكيات أو استخدام منتجات تصفيف إضافية.

- إستبدلي الشامبو القديم بك بحال البدء في صبغ الشعر او استخدام الحنّة له، فالشعر المصبوغ يختلف بعنايته عن شعرك العادي ، ويجب بالتالي أن يتناسب الشامبو الجديد مع هذا التغير الجديد.

- الإنتقال بين موسم الصيف والشتاء، يتطلب منك تغيير نوعية الشامبو الخاص بك، فالطقس الحار مع استخدام مكيفات الهواء، يعرض شعرك لزيادة الإفرازات الدهنية، ما يستدعي إختيار شامبو يعمل على التخلص من الزيوت الدهنية والتعرق الزائد، بينما تحتاجين في الشتاء الى منتج يكونا أكثر غنى بمواد ترطيب الشعر لمنع جفافه بالأجواء الباردة.

شعر

- بحال ملاحظتك أي تغييرات على ملمس شعرك مثل زيادة جفافه أو كثافة القشرة او تساقطه، فحان الوقت للتخلي عن الشامبو القديم واستبداله بتركيبة مناسبة تعالج مشكلة شعرك المستجدة.

- التغييرات في نظامك الغذائي تؤثر على صحة الفروة والشعر خصوصا بحال اعتمادك لريجيم قاسي، وينصح هنا بإختيار شامبو مع بلسم مغذ بالفيتامينات المكثفة للمحافظة على صحة شعرك.

- إن قمت بتغيير بعض السلوكيات المعتادة في حياتك، مثل إنطلاقك بنشاطات رياضية يومية والتي تسبب بزيادة التعرق والافرازات الدهنية في فروة الرأس، او بدء ممارسة السباحة، فقومي بإختيار شامبو جديد لشعرك يلائم هذه التغييرات الطارئة.

-  تذكري أنه من الخطأ الاعتقاد بأن الشعر يفقد تجاوبه وفعاليته بعد اعتياده على شامبو ما لفترة طويلة من الزمن، لكن، إعلمي بأن نوعية شعرك هي من تتغيّر جراء ظروف معينة.