طريقة عمل ماسك زيت الخروع والجرجير لتطويل الشعر

الشعر الطويل رمز لأنوثة المرأة وجمالها ودلالها، وهو موضة رائجة حاليا بين النجمات. وإن كنت ترغبين بتطويل شعرك بطريقة طبيعية وآمنة سنعرفك على وصفة فعالة جدا وتعتمد قوامها على زيت الخروع والجرجير.

إليك طريقه عمل ماسك زيت الخروع والجرجير لتطويل الشعر:

الجرجير وزيت الخروع لتطويل الشعر

الجرجير من المواد الغنية بالألياف والمعادن وخصوصا الكبريت والحديد والزنك والفيتامينات مثل فيتامين أ وكلها عناصر تساعد على تطويل الشعر بسرعة وعلاج تساقطه ومعالجة العديد من مشاكله مثل قشرة الرأس، اما زيت الخروع فيعتبر من أقوى الزيوت المتداولة لتقوية الشعر وتحفيز البصيلات على النمو وتنشيط الدورة الدموية.

الجرجير

طريقة اعداد الماسك

قومي بغسل حزمة من الجرجير الطازج وضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها زيت الخروع. وزعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس بالمزيج لدقائق ثم قومي بإرتداء قبعة الإستحمام البلاستيكية لمدة ساعة قبل شطف الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة من مرة الى مرتين في الأسبوع.

يمكنك استخدام الجرجير ايضا  بدون أي إضافات على الشعر. قومي بوضع حزمة من الجرجير في الخلاط الى ان تصبح بحالة لزجة ، وضعيه على شعرك مع تدليك فروة الرأس والأطراف فيه، واتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ولا تترددي بتناول الجرجير في المأكولات كأطباق السلطة للإستفادة من فوائده على صحة الشعر حيث يعمل على مده بالفيتامينات ويحد من تساقطه ويسرع من نموه ايضا.