طرق تطويل الشعر بسرعة للعروس قبل الزفاف

الشعر الطويل يمنح العروس الكثير من الانوثة والجمال، ويجعل اطلالتها في يوم زفافها جذابة، اذ يستطيع مصفف الشعر ان يستخدمه في التسريحات المميزة التي تحتاج الى شعر طويل، او من خلال تركه منسدلا على اكتافك بطريقة مميزة.

فإذا كنت تعانين من نمو شعرك البطيء، كيف يمكنك تطويله بسرعة قبل الزفاف ووصفات لترطيب شعر العروس، وتكثيفه في نفس الوقت؟

طرق كثيرة تساعدك في ذلك اليك من "هي" ابرزها:

قصّي اطراف الشعر

ننصحك عزيزتي العروس بقص اطراف الشعر بشكل مستمر للتخلص من مشكلة التقصف في نهاياته فينمو بسرعة اسرع وبطريقة صحية.

عالجي مشكلة فروة رأسك

فروة الرأس المريضة التي تعاني من المشاكل الجلدية لن تستطيع ان تساعد شعرك في النمو بسرعة لأن نموه يتطلب فروة رأس صحية. لذلك عالجي كل مشاكلها فور ظهورها.

النظام الغذائي المناسب

نظامك الغذائي ينعكس عزيزتي العروس على بشرتك وشعرك. ولذلك الشعر الطويل والقوي يتطلب اطعمة خاصة له لتحفيز نموه من الداخل. ومن ابرز هذه الاطعمة الاكثار من تناول البروتين مثل السمك والمكسرات والحبوب الكاملة، واللحم. واكملي نظامك الغذائي بتناول الفيتامينات المخصصة للشعر، والجلد والأظافر، مثل البيوتين، فيتامين C، وفيتامين B التي تدعم صحة الشعر.

قللي استخدام السشوار

ننصحك ايضا بالتقليل قدر المستطاع من استخدام السشوار او مكواة الشعر او أي ادوات تزود الشعر بالحرارة لانها تولد الكثير من المشاكل لشعرك وتجعل مظهره غير صحي وتعيق نموه.

لا تستخدمي الماء الساخن

احذري عند الاستحمام من استخدام الماء الساخن لضرره الكبير على جلد فروة رأسك وعلى شعرك. لذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر، واذا استطعت استخدام الماء البارد لازالة الشامبو فلا تترددي.

استخدمي الزيوت الطبيعية

ربما سمعت عن فوائد زيت الزيتون في مساعدة الشعر على النمو. وهناك ايضا الكثير من الزيوت الاخرى المفيدة في هذا الغرض. فقط ادهني فروة رأسك بالزيت الطبيعي وقومي بتمشيط شعرك لترطيبه. طبقي هذه الوصفة يوميا على مدى شهر تقريبا ولاحظي الفرق.

الخلطات الطبيعية

تُعتبر الخلطات الطبيعية من اكثر الاساليب المفيدة لتطويل الشعر وتخليصه من المشاكل. ومن ابرز الخلطات مثلا، خلطة الحناء والزبادي التي تحتاجين الى تطبيقها مرة واحدة كل 3 اسابيع للحصول على نتائج رائعة. الوصفة تتطلب خلط كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الزبادي وقطرتين من عصير الليمون وبيضة. ضعي الخليط على شعرك وغطيه لمدة ساعتين قبل غسله. وهناك الكثير من الخلطات الاخرى التي تتميز بنتائجها الفعالة.