فوائد ماسك الجرجير والثوم للشعر

فوائد ماسك الجرجير والثوم للشعر كثيرة، سنعرفك عليها الآن لكي تستفيدي منها وتقدمي لشعرك العناية الخارجية اللازمة. فبالرغم من الفوائد التي يقدمها غذائك اليومي، إلا أن الماسكات والخلطات الطبيعية لازمة وضرورية لصحة شعرك.

فوائد ماسك الجرجير والثوم للشعر

فوائد الجرجير للشعر

بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي يقدمها الجرجير للجسمك، يقوم الجرجير بتغذية بصيلات وجذور الشعر، فيقلل من تساقطه، بالتالي ستحصلين على شعر أكثف وأطول. أما بالنسبة لفروة الرأس، فالجرجير يحميها من القشرة.

فوائد الثوم للشعر

الثوم يساعد في نمو الشعر ويقيه من التساقط لأنه يعمل على إزالة المواد الضارة من فروه الرأس. فالكبريت الموجود في الثوم يساعد في تخفيف قشرة الشعر، أما النحاس الموجودة في الثوم فيساعد في تقوية الشعرة و زيادة سماكتها.

ماسك الجرجير والثوم

افرمي عشر فصوص من الثوم مع الجرجير جيداً وأضيفي القليل من زيت الزيتون. ضعي الخليط في وعاء واتركيه لمدة يوم كامل. وفي اليوم التالي، صعي المزيج ودلكي به فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل أن تغسليه جيداً.

ماسك الجرجير وزيت الثوم 

ضعي كمية من الجرجير في الخلاط، ثم اخلطيه مع زيت الثوم وكمية من زيت الزيتون. اتركي الخلطة يومين قبل أن تضعيها على شعرك وتتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين، ولا تنسي أن تغطي شعرك بقبعة بلاستيكية.