ماسك لعلاج قشرة الشعر سريع المفعول

جربِ ماسك لعلاج قشرة الشعر سريع المفعول يمكن أن تصنعيه في المنزل وبمكونات غير مكلفة ومتوفرة في معظم المنازل. فلا يعاني الرجال من ظهور قشرة الرأس فقط، بل هناك الكثير من النساء الذين يعانين من هذه المشكلة أيضاً.

ماسك لعلاج قشرة الشعر سريع المفعول

ماسك بذور الحلبة

من المعروف أن بذور الحلبة تحتوي على عناصر أساسية مثل النيكوتينيك وحمض والبروتين، النياسين والبوتاسيوم وفيتامين C والأحماض الأمينية وديوسجينين التي تساعد في علاج القشرة وتساقط الشعر.

فكل ما عليك فعله لتعالج مشكلة القشرة هو  وضع ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء ونقعها في الماء طوال اليوم، ثم طحن البذور في صباح اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة، لكن لا تتخلصي من الماء. بعد ذلك، ادهني الخليط على فروة الرأس واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسل شعرك بالماء المستخدم في نقع الحلبة. كرر هذه الطريقة إلى أن تلاحظي اختفاء القشرة.

علاج القشرة بالخل

كل ما عليكي فعله هو وضع خل التفاخ على جذور الشعر أي على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه. إذا كان شعرك ضعيف، خفف الخل بالماء قبل تطبيقه. ومع تكرار هذه الطريقة ستلاحظين فوراً اختفاء القشرة.

فحمض الستريك الموجود في الخل يساعد على قتل البكتيريا والفطريات الموجودة على فروة الرأس مما يساهم في علاج قشرة الرأس بشكل فعال.