تجربة فريدة مع حمض الهيالورونيك للحصول على شعر صحي

تجربة فريدة مع حمض الهيالورونيك للحصول على شعر صحي... إليكِ فوائده وكيفية استخدامه

رحاب عباس
13 مايو 2024

هل تعلمين أن حمض الهيالورونيك له فوائد سحرية للشعر؟. إذا كانت إجابتك بـ " لا"، فما عليك سوى قراءة السطور القادمة عبر موقع " هي" للتعرف على فوائده الرائعة لبُصيلات الشعر، كي يكون حليفك ضمن روتينك للعناية بشعرك.وبما أن حمض الهيالورونيك يرطبالشعر وفروة الرأس من دون جعله يبدو دهنيًا أو يتسبب في تراكم الدهون، وذلك على عكس بعض المكونات المرطبة الأخرى التي يمكن أن تكون ثقيلة أو دهنية للغاية.

لذا حمض الهيالورونيك مناسب لجميع أنواع الشعر، لذلك لا يوجد سبب يمنعك من استخدامه في روتين العناية بالشعر، وخصوصًا بعد إطلاعك على فوائده  وكيفية استخدامه بناءً على توصيات أخصائية العناية بالشعر رشا محمود من القاهرة.

حمض الهيالورونيك مفيد لشعرك وفروة رأس

حمض الهيالورونيك مفيد لشعرك وفروة الرأس
حمض الهيالورونيك مفيد لشعرك وفروة الرأس

أكدت أخصائية العنايةبالشعر رشا، أن حمض الهيالورونيك مفيد بالتأكيد للشعر وفروة الرأس؛ فهو مرطب رائع، ما يعني أنه يسحب الماء من الجو ويساعد على الاحتفاظ بتلك الرطوبة. عند تطبيقه على الشعر، يقلل من جفاف البُصيلات وتطايرها، ويقلل بشكل كبير من التجعد والهشاشة، ويجعل الشعر أكثر لمعانًا ونعومة وصحة، وفي نفس الوقت يُحسّن صحة فروة الراس الجافة والمتقشرة، ويعمل على تعزيز بيئة صحة للشعر بصفة عامة.

حمض الهيالورونيك لتكثيف الشعر

حمض الهيالورونيك لتكثيف الشعر بشكل صحي
حمض الهيالورونيك لتكثيف الشعر بشكل صحي

وأضافت أخصائية العناية بالشعر رشا، تماماً كما أن حمض الهيالورونيك  يملأ البشرة مؤقتًا، فإنه يمكن أن يملأ خصلات شعرك مؤقتًا ليجعل الشعر يبدو أكثر سمكًا وكثافة. من خلال الحفاظ على الرطوبة داخل جذع الشعرة، وبالتالي يمكن أن يخلق مظهر شعر أكثر كثافة.

حمض الهيالورونيك يخلق بيئة صحية لنمو شعرك

حمض الهيالورونيك يخلق بيئة صحية لنمو شعرك
حمض الهيالورونيك يخلق بيئة صحية لنمو شعرك

من ناحية أخرى، أوضحت أخصائية الشعر رشا، أن حمض الهيالورونيك لا يمكن أن يجعل الشعرينمو بشكل أسرع أو أطول، لكنه يخلق بيئة صحية لنموه بشكل صحي؛ فإذا كانت فروة رأسك جافة أو متقشرة أو متهيجة، فذلك سوف يعيق نمو الشعر بالتأكيد. يمكن أن يساعد حمض الهيالورونيك في الحفاظ على بيئة صحية لفروة الرأس، وهو أمر ضروري ومثالي لنمو الشعر.

حمض الهيالورونيك مناسب لجميع أنواع الشعر

حمض الهيالورونيك مناسبب لجميع أنواع الشعر
حمض الهيالورونيك مناسبب لجميع أنواع الشعر

لفتت أخصائية العناية بالشعر رشا، النظر إلى أن حمض الهيالورونيك مناسب لجميع أنواع الشعر، لذلك بإمكانكِ استخدام أي منتجات شعر تعتمد في تركيبتها على حمض الهيالورونيك، إذ إن قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة تساعد جميع أنواع الشعر بالاحتفاظ بالتوازن المناسب للدهون، والمرطبات، والبروتينات اللازمة لقوة الشعر ومرونته. كما ويفيد حمض الهيالورونيك الشعر المصبوغ والتالف والهش، من دون أن يثقل الشعر أو يمنحه مظهرًا دهنيًا.

حمض الهيالورونيك متوافر بهذه الأطعمة

حمض الهيالورونيك متوبر بأطعمة متنوعة منها التوت
حمض الهيالورونيك متوبر بأطعمة متنوعة منها التوت

أشارت أخصائية العناية بالشعر رشا، إلى إمكانية الحصول على حمض الهيالورونيك من الأطعمة الصحية لتعزيز خلايا الشعر من الداخل وليس من الخارج فقط، وذلك من خلال تناول الأطعمة التالية:

  • الجيلاتين.
  • زيت كبد الحوت.
  • الخضروات كالبطاطا.
  • الفواكه مثل: "الحمضيات، والفراولة، والكرز، والتوت".
  • الأعشاب العطرية مثل: "الروزماري، الريحان، والكزبرة".
  • اللحوم الخالية من الدهون مثل:"اللحم البقري، ولحم الخروف، واللحم العجالي، والبط".

حمض الهيالورونيك يُستخدم بهذه الأساليب

حمض الهيالورونيك لشعر صحي بعد  اتباع الأساليب المقدمة
حمض الهيالورونيك لشعر صحي بعد  اتباع الأساليب المقدمة

نصحت أخصائية العناية بالشعر رشا، باستخدام حمض الهيالورونيك مع الزيوت والمكونات التي تساهم في إصلاح الشعر التالف والجاف والمتضرر، مثل: " زيت شجرة الشاي، وزيت الجوجوبا، وزيت الأرغان"، كذلك الكولاجين والبروتينات مثل: "الكيراتين".مع مراعاة التعليمات التالية:

  • قومي بتطبيق حمض الهيالورونيك للشعر على فروة رأسك كعلاج قبل الشامبو، ودلكيها جيدًا بأطراف أصابعك بعمل حركات دائرية هادئة مع التركيز على المناطق الأكثر جفافًا. 
  • استخدميه على شعرك المبلل حيث يكون أكثر تقبلًا للمستحضرات،  وليحافظ على ترطيب شعرك لوقت أطول.
  • اختاري منتجات الشعر التي ترتكز في تركيبتها على حمض الهيالورونيك، مثل: "البلسم وسيروم الشعر".
  • بعد الخروج من الحمام يمكنك أخذ كمية بحجم حبة البازلاء من السيروم المعزز بحمض الهيالورونيك.
  • احرصي على عدم استخدام الكثير من سيروم حمض الهيالورونيك اسيد للشعر لأنه قد يجعل شعرك يبدو دهنيًا.
  • دلكي منتجات حمض الهيالورونيك للشعر بلطف على فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة 5-10 دقائق.
  • يٌمكنكِ استخدام بضع قطرات أخرى من السيروم على باقي شعركِ وافركيها بين راحة يدك ووزعيها بالتساوي على طول شعرك.

وأخيرًا، أكدت أخصائية العناية بالشعر رشا، أنحمض الهيالورونيك من الأحماض المهمة للعناية بالشعر، ويُعتبر مكونًا فعالًا في منتجات العناية بالشعر المختلفة؛ فهو تركيبة طبيعية موجودة بشكل طبيعي في الجسم، بما في ذلك فروة الرأس والشعر، حيث يعتبر هذا الحمض مرطبًا قويًا ومرطبًا للشعر، إذ يمتلك قدرة استيعابية عالية للماء. كما أنه يُساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في خصلات الشعر، وبالتالي يمنحها مظهرًا صحيًا وناعمًا.

عمومًا، تعمل منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على ترطيب الشعر المجهد والجاف والتالف، لذلك يساعد في تعزيز قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة ومنع فقدانها، مما يحمي الشعر من التلف الناجم عن العوامل البيئية القاسية والتصفيف الحراري المفرط.

حمض الهيالورونيك سيمنحك الشعر الصحي والكثيف لإطلالة تليق بكِ
حمض الهيالورونيك سيمنحك الشعر الصحي والكثيف لإطلالة تليق بكِ

بالإضافة إلى تأثيره المرطب، يمكن لحمض الهيالورونيك أن يعزز حجم وكثافة الشعر، فهو يعمل على تحسين مظهر الشعر الرقيق والباهت، ويضفي عليه مظهرًا أكثر امتلاءً وحيوية، بالتالي يعد حمض الهيالورونيك خيارًا ممتازًا للنساء أو الفتيات اللاتي يُعانين من شعر ناعم وخفيف الكثافة ويرغبن في زيادة حجم وامتلاء شعرهم.

من المهم أيضًا أن نذكر أن حمض الهيالورونيك آمن للاستخدام وغير معروف بأي آثار جانبية سلبية ومع ذلك قد يتطلب الأمر التجربة واختبار المنتجات المختلفة للعثور على تلك التي تناسب نوعية شعرك بشكل أفضل.

وبالتالي، يُعد إضافة قوية لروتين العناية بالشعر، حيث يوفر ترطيبًا عميقًا ويعزز حجم وكثافة الشعر.  ول تنسي قبل استخدام أي منتج، يجب دائمًا قراءة التعليمات واتباعها بدقة، وفي حالة وجود أي تهيج أو رد فعل سلبي، يجب التوقف عن استخدام المنتج والتشاور مع متخصص في العناية بالشعر.