خلطات طبيعية للشعر الدهني

عندما يصبح شعرك دهنياً بعد يوم واحد فقط أو اثنين من غسله، فأنت على الأرجح تملكين شعراً دهنياً بطبيعته. يمكن أن يصبح شعرك دهنياً لأسباب كثيرة، مثل الوراثة والتغيرات الهرمونية والإجهاد المفرط، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالزيوت. اتبعي الخطوات التالية من الخلطات الطبيعية لتخفيف زيوت شعرك.

خلطات طبيعية للشعر الدهني:

  1. خل التفاح:

خل التفاح من أهم الخلطات للشعر الدهني لأن نسبة حمض الاسيتيك فيه يساعد على توازن مستوى الحموضة في فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على سيطرة الإفرازات الزائدة من الزيوت.

  1. عصير ليمون

الليمون له فوائد خيالية لكل شيء متعلق بالجسم والبشرة والشعر. ولأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تعزز صحة الشعر، هو حل جيد للشعر الدهني. امزجي عصير الليمون مع الماء والقليل من العسل، وضعي الخلطة على شعرك لعدة دقائق قبل غسله. كرري هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

  1. الشاي الأسود

الشاي الأسود يساعد على منع التراكم الفائض من الزيوت الواضحة على فروة الرأس من خلال شد المسام. اغلي ملعقتين من الشاي في الماء الساخن ودعيه يبرد. ثم صبي السائل على فروة شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.

  1. الباكنغ باودر

إلى جانب مساعدتها على امتصاص الزيوت الزائدة، تساعد الباكنغ باودر على إزالة الرائحة السيئة من الشعر الدهني. امزجي الباكنغ باودر مع الماء وضعيها على شعرك المبلول لدقائق قليلة.

خلطات بزيت الزيتون لحل كل مشاكل الشعر

العناية بالشعر الجاف بالخلطات المنزلية

نصائح للحفاظ على شعر صحي بعيد عن التقصف